الإثنين , نوفمبر 30 2020
الرئيسية / المجلة / “بين السماء والأرض” و”على حافة البراكين”.. تعرف على أغرب مطاعم العالم
"بين السماء والأرض", و"على حافة البراكين".. تعرف على أغرب مطاعم العالم
"بين السماء والأرض", و"على حافة البراكين".. تعرف على أغرب مطاعم العالم

“بين السماء والأرض” و”على حافة البراكين”.. تعرف على أغرب مطاعم العالم


يتميز عالمنا الحالى بالكثير من الغرائب والعجائب المثيرة وأحياناً الجنون الذى نفاجئ بها من دولة لأخرى، ربما إننا فى حاجة فى وقت من الأوقات إلى التغيير والتنوع فى أفعالنا ونمط حياتنا اليومية، ولذا قد نلجأ إلى إحداث تغييرات فى حياتنا قد يندهش بعضنا وقد تشمئز البعض الآخر، ومن هذه التغييرات المطاعم تلم المطاعم التى تتميز بالغرائب والعجائب والطرائف، لذا سنرى بالصور والفيديوهات أغرب المطاعم العالمية من خلال هذا التقرير المثير.

مطعم إس باجرز- نورمبرج- ألمانيا

إن هذا المطعم يجب أن يكون ملمهاً لصناع افلام الخيال العلمي، أو ربما يكون هو نفسه مستلهم من أفلام الخيال حيث أن طلب الطلبات يتم من خلال جهاز كمبيوتر ويتم تقديمها على سير طويل مثل خط السكك الحديدية، ويمتلئ الجو بأزيز توصيل الطلبات دون خطأ واحد ودون تدخل أي عنصر بشري في تقديم الطلبات.

عشاء في السماء- بروكسل- بلجيكا

من المعروف حب الإنسان للسماء منذ العصور القديمة وهو يحاول الوصول إليها، ولذا ولتحقيق هذا الحلم قررت منظمة عشاء في الساء تحقيق هذه الرغبة لعشاق السماء، ويتم الارتفاع بهم في السماء وهي منتشرة في 40 دولو تقريبا مثل دبي وأستراليا والهند وكندا، من خلال شراكة مع منظمات أخرى في هذه البلاد.

لمحبي البراكين، هذا المطعم يقدم أشهى الوجبات على حافة بركان، وهو يقع في قلب حديقة تيمانافيا الوطنية ، وتصل درجة الحرارة الجوفية إلى 450-500 درجة مئوية، وهو يعتبر بركان خامل ولكن يشتهر المطعم بأجمل وجبات الشواء ويمكن رؤية الحمم في الغروب مع التمتع بأشهى المشويات.

 كيندر كوك كافيه- أمستردام- هولندا

في هذا المطعم يت تقديم أشهى وأطيب المأكولات، التي يسيل لها لعاب الضيوف، ولكن كل الطهاة كلهم من الأطفال، وهت=ناك بعض المتطوعين البالغين الذين يساعدونهم في مهمتهم، ولكن كل شيء ابتداءا من تحضير الطعام وطهوه وتقديمه يتم من خلال الأطفال.

المطعم المغمور – إيثا – جزر المالديف

تم افتتاح هذا المطعم في إبريل عام 2005م على أيدي العاملين بشركة ام جي مورفي، يتميز بأنه أول مطعم يتم تأسيسه تحت سطح الماء مصنوع من مواد مقاومة للصدمات وعازلة للمياه، على عمق حوالي 16 قدمًا بمساحة تقدر بـ 45 متر مربع، يحتوي على 12 طاولة تكفي لـ 14 زائرًاً، حيث يتم تناول الطعام تحت سقف زجاجي شفاف يمكنك من رؤية كل شيء موجود في المحيط من كائنات وأسماك وقروش (زاوية الرؤية 270 درجة)، ومعنى الاسم يعود إلى اللؤلؤ الجميل الموجود بكثرة في تلك الجزر وبالفعل يعتبر من الأماكن الفريدة من نوعها والتي تحفز محبي المطاعم الغريبة لزيارتها بالإضافة إلى الأطباق المالديفية الشهية التي تقدم، أما بالنسبة لطريقة الوصول إلى ذلك المطعم فهي كالتالي عليك أن تصل إلى الميناء والنزول عبر درج لولبي الشكل مسقوف، يفضل الحجز قبل الذهاب إلى المطعم وتبلغ كلفة وجبة الغداء حوالي 120 دولار.

المطعم المرحاض ـ تايوان

من أكثر الأفكار التى نالت شهرة فى تايوان نظرا لأنها فكرة جديدة من نوعها وإن كانت تثير الاشمئزاز لمن يراها للوهلة الاولى بسبب ان كراسى المطعم مصممة على شكل مراحيض الحمام وكذلك الصحون والأطباق المخصصة للطعام، وإن كان صاحبها يهدف إلى تسلية زبائنه بابتكاره فكرة جديدة لم ترى من قبل، ومع المرور الوقت تقبل الناس فكرة المطعم وأصبح مشهوراً بزبائنه.

في الصين، يوجد مطعم أراد صاحبه أن تكون فيه أجواء الخوف والرعب، من خلال ديكور الدماء السائلة من الجثث وأجواء السجن، لهواة أفلام الرعب!​

مطعم الثلج بالإمارات

هو مطعم يشتهر بأكبر كمية من الثلوج في العالم، ويتم بناؤه من جديد كل شتاء، ودرجة حرارته هي دائما أقل من 5 درجات مئوية.

مطعم تريبودينينج

هو مطعم داخل فروع الشجر، ويعتبر من أغلى وأفخم المطاعم في العالم، ويقدم مجموعة رائعة من تشكيلات الطعام، مع عروض سحرية للمياه الزرقاء والشواطئ الرملية، بالإضافة للألعاب البهلوانية التي يقدمها المطعم.

مطعم الكعك والبنادق ـ لبنان

يوجد فى العاصمة بيروت مطعم الكعك والبنادق والتى يتسم بالشكل العسكرى من خلال تصميم الخارجى له والذى يشبه حالة الاستعداد للحرب من خلال أصوات الطلقات النارية المسجلة وأكياس التحصين الرملية امام المطعم وستشغر بداخله وكأنك فى متحف حربى كما أن العاملين بالمطعم يرتدون الملابس الحربية ويطهون أطعمة بمسميات حربية ، وتأتى الفكرة تعبيرا عن حالة الحرب والصراعات الأهلية التى عاشتها لبنان فى العقود الماضية.

مطعم كايابوميا

السير في هذا المطعم يقدم مفاجأة مدهشة، إذ أن جرسوناته من القرود وليس من البشر، ولكن لا يعمل إلا ساعتين فقط في اليوم نظرا لحقوق الحيوان ويتم تقديم أقصى الرعاية الصحية لهم.

مطعم شلالات لاباسين

هل أردت يوما أن تتمتع بتناول الطعام في وسط الماء؟ هذا مايقدمه لك هذا المطعم إذ يقع أسفل شلالات رائعة ويتم تقديم الطعام فيه في نفس الوقت الذي تلامس قدميك فيه الماء وتسمع صوته خريره الطبيعي بجوارك.

مطعم الطائرة A-380

​​في تايوان، هناك مطعم صمم مثل طائرة إيرباص 380، كي يعيش فيه الزبائن أجواء الطائرة دون الحاجة للتحليق في السماء.