الإثنين , نوفمبر 30 2020
الرئيسية / أخبار / ابتكار أول سيف ضوئي من الليزر.. فيديو
ابتكار أول سيف ضوئي من الليزر.. فيديو
ابتكار أول سيف ضوئي من الليزر.. فيديو

ابتكار أول سيف ضوئي من الليزر.. فيديو


ابتكر المهندس الكندي واليوتيوبر “جيمس هوبسون”، المعروف باسم “The Hacksmith” والذي يقوم بتحويل بعض من الخيال العلمي لحقيقة واقعية، أول سيف ضوئي في العالم من حزمة ضوئية من البلازما.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يعمل الكندي جيمس هوبسون، المعروف باسم “The Hacksmith ”، والذي يملك ما يصل إلى عشرة ملايين مشترك، على تحويل عناصر الخيال العلمي الشهيرة إلى حقيقة.

ويعتمد السيف على حرق غاز البروبان عند ما يقرب من 4000 درجة مئوية، وهو الوقود المستخدم في العديد من الأكواخ وحفلات الشواء.

واستوحة هوبسون ابتكاره الجديد من سلسلة أفلام Star Wars ولا يعد ذلك الابتكار الأول لليوتيوبر حيث استطاع تصميم وحدات إضاءة ضوئية مختلفة، لكنه أراد إنتاج “أول إصدار في العالم، قابل للسحب، يعتمد على البلازما” ليحاكي السلاح الذي كان يستخدمه الأبطال غي تلك الأفلام.

واستخدم المبتكر غاز البترول المسال، الذي عادة ما يستخدم لتشغيل حفلات الشواء، عبر تخزينه حقيبة ظهر مصممة خصيصًا، لينتقل إلى الجهاز على طول أنبوب، مما يجعل التصميم أقرب إلى الجيل الأول من “السيف البدائي” من الأسلحة التي استخدمها “لوك سكاوالكر” بسلسلة الأفلام الشهيرة.