الإثنين , نوفمبر 30 2020
الرئيسية / أخبار / إجراء أول جراحة في قسم “العمليات الرقمية” بمدينة الملك “سعود الطبية”
إجراء أول جراحة في قسم "العمليات الرقمية" بمدينة الملك "سعود الطبية"
إجراء أول جراحة في قسم "العمليات الرقمية" بمدينة الملك "سعود الطبية"

إجراء أول جراحة في قسم “العمليات الرقمية” بمدينة الملك “سعود الطبية”


كشف قسم جراحة الأوعية الدموية بمدينة الملك “سعود الطبية” عن إجراء أول حالة في غرفة العمليات الهجينة في قسم العمليات الرقمية، والتي كانت لمريضة ستينية عانت من تمدد الأوعية الدموية في الشريان الأورطي الصدري النازل.

وأوضحت المدينة أن الفريق الطبي الذي يتكون من جراحي الأوعية الدموية واختصاصيي الأشعة التداخلية، بقيادة استشاري جراحة الأوعية الدموية د.عصام عثمان، قام بإجراء العملية من خلال وضع دعامة داخل الشريان الأورطي النازل، وقد تكللت ولله الحمد بالنجاح، وخرج المريض بحالة صحية جيدة، وذلك وفقًا لموقع جريدة “الرياض”.

ونوهت المدينة بأن التقنية الحديثة والمتطورة، أتاحت للفريق الطبي بإجراء العملية بدقة كبيرة، وعلاج الحالات المرضية الأكثر تعقيدًا في المرافق الحديثة بغرف العمليات الرقمية الجديدة لمدينة الملك سعود الطبية، لخدمة عدد أكبر من المرضى على مستوى المملكة.

حول المدينة

يذكر ان مدينة الملك سعود الطبية، تقع في مدينة الرياض وهي من أقدم وأكبر المجمعات الطبية في مدينة الرياض وتتألف من ثلاث مستشفيات تضم 1500 سرير و8000 موظف، وهي المستشفى العام، مستشفى النساء والتوليد، ومستشفى الأطفال، بالإضافة لمركز الأسنان ومركز الملك فهد لمرضى الفشل الكلوي.

في الثالث من نوفمبر عام (2010 م) صدرت توجيهات الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بالموافقة على استبدال مسمى مجمع الملك سعود الطبي إلى (مدينة الملك سعود الطبية) بالرياض.