الأربعاء , أكتوبر 28 2020
الرئيسية / أخبار / مصمم هندي يبتكر كمامة تحمل شكل صاحبها
مصمم هندي يبتكر كمامة تحمل شكل صاحبها
مصمم هندي يبتكر كمامة تحمل شكل صاحبها

مصمم هندي يبتكر كمامة تحمل شكل صاحبها


ابتكر مصمم هندي وسيلة جديدة لتغيير شكل الكمامة الطبية في محاولة لإزالة القلق والملل لدى المواطنين في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وهي كمامات قماشية تقليدية تغطي الأنف والفم مع رباطين مطاطيين في الجانب يعلقان حول الأذنين، والاختلاف الرئيسي هو أنه بدلاً من قطعة قماش عادية، فإن الكمامة ترسم النصف السفلي من وجه الفرد.

وطور أحد المصورين الفوتوغرافيين في مدينة تشيناي، عاصمة ولاية تاميل نادو الهندية، كمامات جديدة، تحمل صور وجوه مستخدميها، وابتكر غاندينا غار نظاما يسمح للشخص بطباعة النصف السفلي من وجهه على الكمامة، وهكذا تصبح الكمامة تشبه شكل الشخص عند ارتدائها.
ويحصل الأشخاص على تلك الكمامة من خلال التقاط صورة العميل ومن ثم طباعة صورته، ويستغرق الأمر 20 دقيقة فقط، وقال المصور إنه حصل على طلبات من مختلف بلدان العالم مثل أمريكا والكويت، وفقا لموقع سبوتنيك.

وفي نفس السياق كانت صممت جوستين باتي، التي تبلغ من العمر  42 سنة ، أقنعة شفافة من الفم لمساعدة نفسها وابنتها تيونا على قراءة الشفايف، التي تبلغ من العمر 10 سنوات،  مما يساعدهما على التواصل لأنهما أصمان حيث أن ابنتها لن تتمكن من الاختلاط مع صديقاتها في المدرسة إذا لم تكن قادرة على رؤية أفواههم لتقرأ شفاههم.

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن زوجها ومقدم الرعاية كارل بيت، يبلغ من العمر  50 ع امًا ، يرتدي أحدهما أيضًا ومنذ ظهورهما لأول مرة على وسائل التواصل الاجتماعي ، طلب منها العديد منها من دور الرعاية.


شاهد أيضاً

ابتكار جديد يُساعِد مرتدي قناع N95 على التَّنَفُّس على نحوٍ أيسر

ابتكار جديد يُساعِد مرتدي قناع N95 على التَّنَفُّس على نحوٍ أيسر

قد يُساعِد ارتداء أقنعة ذات مُرَشِّح عالي الجودة في الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المُستَجد. …