الجمعة , أغسطس 14 2020
الرئيسية / أخبار / خلافاً للكمامات والقفازات.. مطعم ياباني يبتكر جهاز لرش الزبائن بحمض هيوكلوروس للوقاية من كورونا
خلافاً للكمامات والقفازات.. مطعم ياباني يبتكر جهاز لرش الزبائن بحمض هيوكلوروس للوقاية من كورونا
خلافاً للكمامات والقفازات.. مطعم ياباني يبتكر جهاز لرش الزبائن بحمض هيوكلوروس للوقاية من كورونا

خلافاً للكمامات والقفازات.. مطعم ياباني يبتكر جهاز لرش الزبائن بحمض هيوكلوروس للوقاية من كورونا


خلافا للكمامات والقفازات، المستخدمة فى أدوات التعقيم والوقاية من الفيروسات، ابتكر مطعم بطوكيو فى اليابان أدوات تعقيم جديدة لضمان تعقيم ذبائه، منها جهاز خاص لرش ماء حمض هيبوكلوروس كإجراء لمنع الإصابة بفيروس كورونا.

وأظهرت “رويترز”، صوراً للمطعم، المبنى على الطراز الياباني تعرف باسم izakaya  وتوضح كيف يتم رش الزبائن فى غرفة شفافة عبر الحمض لضمان التعقيم المثالي لمنع انتشار كورونا، كما خصص المطعم لوحات بلاستيكية شفافة فاصلة على كل طاولة لتكن فى منتصفها لضمان التباعد الاجتماعي بين الجالسين، وكذلك لضمان عدم وصول رزاز أو الهواء الخارج من أحد الطرفين إلى الأخر.

وقد كبّد فيروس كورونا، اليابان خسائر فادحة، ثالت هيئة الإذاعة البريطانية، إن اقتصاد اليابان الذي يعد ثالث أكبر اقتصاد في العالم سجل انكماشا بنسبة 0.9% فى الفترة من يناير إلى مارس مقارنة بالربع السابق، وفقًا للبيانات الحكومية الصادرة الاثنين، فى حين أن هذا أفضل بقليل من توقعات انخفاض 1.2 % في استطلاع سابق، فإنه لا يزال الربع الثاني على التوالي من التراجع مما يعني أن اليابان دخلت الآن الركود.

وكانت الأرقام أكثر تأثيرا، حيث انخفض بنسبة 3.4% عند قياسه كمعدل سنوى، ووفقا للتقرير فان الاقتصاد الياباني واجه بعض التداعيات فبل تفشي كورونا، حيث تقلص النشاط في أواخر العام الماضي بعد زيادة في ضريبة المبيعات وإعصار هاجيبس الذى ضرب البلاد الخريف الماضي.

وعلى الرغم من أن تداعيات تفشي كورونا بدات تأثيرها يظهر في أوائل عام 2020، إلا أن المحللين يحذرون من أن الربع الأول من البيانات لا يكتشف التأثير الكامل للوباء.


شاهد أيضاً

“قفازات” مبتكرة.. تعالج الضعف الجنسي!

توصل الشاب مصري محمد السيد إلى جهاز بسيط وعملي من أجل القضاء على الضعف الجنسي …