الإثنين , مايو 25 2020
الرئيسية / أخبار / باحث مصري يبتكر جهاز تنفس صناعى يعمل لأكثر من مريض
باحث مصري يبتكر جهاز تنفس صناعى يعمل لأكثر من مريض
باحث مصري يبتكر جهاز تنفس صناعى يعمل لأكثر من مريض

باحث مصري يبتكر جهاز تنفس صناعى يعمل لأكثر من مريض


أعربت الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس، عن سعادتها البالغة بتميز خريجي جامعة قناة السويس التي علمت أبناءها إلى جانب العلم التفكير والإبداع والابتكار، مشيرة إلي التميز الملحوظ الذي ظهر به طلاب وخريجو كلية هندسة جامعة القناة في كافة المسابقات الدولية ومعارض الابتكار والإبداع التي شارك بها الطلاب.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس، الباحث ياسر محمد طنطاوي، طالب الدراسات العليا بكلية الهندسة جامعة قناة السويس وهو أحد أبناء الكلية وهو يدرس حاليًا للحصول على درجة الماجستير بها وذلك لعرض دراسة فكرة جديدة لجهاز تنفس صناعي.

وأشارت رئيس الجامعة، فى بيان لها، إلى أن فكرة الجهاز يمكن أن تكون حلًا مثاليًا للأزمات والطوارى كأزمة كورورنا وغيرها من الأزمات الصحية مع العلم أن الجهاز يحقق المعايير الصحيحة لعملية التنفس المتعارف عليها ويمكن التحكم فى جميع متغيراته ويبقى فقط موافقة الخبراء عليه، مشيرة إلى أن تتم عملية تصنيعه  بطريقة صحيحة حتى يتم الاستفادة منه على الوجه الأمثل.

حضر اللقاء الدكتور محمود فؤاد، عميد كلية الهندسة والدكتورة عادل حسن، مدير عام المستشفيات الجامعية والدكتورة عبير الشهاوي، نائب مدير مكتب التايكو بالجامعة والدكتور مؤمن القرقاري، مدير العمليات ومدرس التخدير والعناية المركزة.

هذا وقام الباحث بشرح تفصيلي لطريقة عمل الجهاز ومكوناته، مشيرًا إلى أن مميزات هذا الجهاز تتمثل في بساطة الجهاز وتكلفته الاقتصاديه المنخفضة جدًا التي تجعل منه متاح  لكل سرير فى المستشفيات  كما يمكن للجهاز الواحد أن يعمل علي أكثر من مريض.

وأكدت الدكتورة ماجدة هجرس، على تقديم الدعم المادى للباحث من خلال مكتب التايكو، وأصدرت تعليماتها بالتنسيق مع الفريق الطبي وذلك لبحث ودراسة فكرة الجهاز وكيفية الاستفاده به علي أرض الواقع.