استثمارأفكار مشاريع

عشرة أسباب لتبدأ مشروعك الالكتروني

عندما نقدم دراسة جدوى لمشروع صغير عادة ما يكون إيجار المكان اللازم لتنفيذ المشروع كبير، ويقف عدم وجود مكان ملائم أو ارتفاع أسعار الإيجارات عائقا أمام كثيرين لتنفيذ مشروعاتهم.

لكنك يمكن أن تتخلص من هذه المشكلة إذا نفذت مشروعك عبر الفضاء الإليكتروني، بالطبع لا يمكن تنفيذ كل المشروعات بهذه الطريقة ولكن هناك عشرة أسباب لتبدأ مشروعك الإليكتروني فورا.
1- رخص التكلفة
يوجد ما هو أرخص تكاليفاً لبدء أي مشروع من أن تطلق موقعاً الكترونياً، حيث أنك في الوقت الذي تضطر فيه لإنفاق الألاف لبدء أي مشروع، فإن تكلفة بسيطة جداً تكفي لضمان انطلاقة جيدة للمشاريع الإلكترونية
2- تلبية المطالب بتكلفة بسيطة
يعتبر معالجة الطلبات عبر الهاتف أمراً مكلفاً نسبياً، و لا يوجد أكثر ما هو فعالية و رخصاً و دقة و سرعة من متابعة الطلبات عبر الصفحة الإلكترونية.
3- قائمة منتجاتك متجددة دائماً




تتطلب طباعة قوائم منتجات الشركة مبالغاً باهظة، و من المعروف أنها خاضعة للتجدد دائماً و لا تبقى على حالها، من ناحية تحديث المنتجات أو تغير الأسعار، و بالتالي فسيكلفك هذا الأمر كثيراً في كل مرة تجري فيها التغييرات، أما الصفحات الإلكترونية فيمكن أن تتغير خلال دقائق معدودة و بلا أي تكاليف.
4- اختصار تكاليف الطباعة و البريد
يستطيع عملاؤك تحميل أي معلومات تريد إرسالها لهم من موقعك الإلكتروني، و بالطبع فإنك ستضطر أحياناً لطباعة بعض المحتويات، إلا أنه يمكنك اختصار الكثير عبر نشرها على صفحات الإنترنت.
5- اختصار تكاليف الموظفين
يمكن اعتماد عمليات صفحة إلكترونية كاملة على موظف واحد فقط.
6- يمكنك أن تبقى عاملاً لمدة 24 ساعة
و رغم ذلك فستتمكن من النوم، إذ سيبقى موقعك الإلكتروني عاملاً و متاحاً أثناء نومك.
7- فرصة الانفتاح على جمهور عالمي
اطلع على سجل زوار موقعك الإلكتروني، و ستجد زواراً من مختلف أنحاء العالم و كافة الدول العربية و الغربية، و من أي مكان تتوفر فيه أجهزة الكمبيوتر و خطوط الهاتف.
8-  التحرر من القيود
قد يختلف هذا العامل من دولة إلى أخرى، إلا أنه في المجمل يمكن إدارة المواقع الإلكترونية دون الحصول على موافقات مسبقة، و بتدخلات حكومية محدودة. و بعد توسع موقعك الإلكتروني و تعيين المزيد من الموظفين فإنك ستضطر للخضوع لعدد من القوانين و الإجراءات الرسمية، و لكن ذلك يبقى أفضل من اضطرارك للخضوع لهذه الإجراءات لدى بداية المشروع من اللحظة الأولى.
9- لن تضطر لمواجهة الزبائن الغاضبين
لا يمكنك تجاهل الزبائن الغاضبين في أي عمل مهما كان قطاعه، و في الواقع فإن الشكل الذي تقدم به خدمة الزبائن هو الذي يحدد مدى نجاح أعمالك، ولكنك على الأقل في القطاع الإلكتروني لن تضطر للتعامل مع صراخ الزبائن وجهاً لوجه.
10- إيصال رسالتك بسهولة
ستتمكن من إيصال رسالتك إلى أهدافك بكل سهولة و دقة عبر صفحتك الإلكترونية، و استخدامك الذكي للبريد الإلكتروني.
المصدر: مدونة أصحاب الاعمال الصغيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى