المجلةابتكارات جديدهمبدعونمواهب واعدة

فوز الطالبة حبيبة ممدوح بالمركز الأول عن الأعمال الفنية

حصلت الطفلة “حبيبة أحمد ممدوح” 13 سنة من محافظة الشرقية، على المركز الأول عن الأعمال الفنية، بمسابقة القاهرة تبتكر، التى أقيمت بمركز مصر للمؤتمرات الدولية، وشارك فيها عدد كبير من طلاب جامعة الطفل بـ 31 مشروع علمى وفنى.

وقالت “دعاء الروبى” والدة حبيبة إن نجلتها حصلت على المركز الأول عن مشروعها بعنوان “التركيز على الفكر المعاصر فى إنتاج مغولة خزفية معاصر”.

حيث قدمت شكل مبتكر لتصنيع الخزف وكانت ضمن الفريق المشارك مع جامعة الزقازيق فى مبادرة تطوير القرى الأكثر فقرا، فى قرية تل روزن، وقامت بتعليم الأطفال بالقرية بعض الصناعات اليدوية مثل الخزف وإعادة تدوير الملابس الجنيز.

وقالت الطالبة “حبيبة” البالغة من العمر 13 سنة والطالبة بالصف الثانى الإعدادى، إنها شاركت فى العديد من المسابقات، وسبق وقدمت مشروع حصل على إشادة كبيرة من جامعة الطفل وكان عبارة عن استخدام الفضة فى تنقية المياه، والفخار لإعادة الحياة للمياه، والمشروع عبارة عن قطعة تلحق بالفلتر المنزلى لتقيم المياه، وجعلها صحية أكثر من المياه المعدنية، أو مياه الحنفية أو مياه الفلتر، وحصلت من قبل على المركز الثانى فى مسابقة معهد القاهرة الدولى للإبتكارات عن مشروع جامعة الطفل، كما حصلت على المركز أول الجمهورية من مديرية التربية والتعليم.

زر الذهاب إلى الأعلى