الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات زراعية / آلات ومعدات زراعية / شاهد بالصور.. الروبوت “Trimbot” يمكنه تقليم الورود والشجيرات
شاهد بالصور.. الروبوت "Trimbot" يمكنه تقليم الورود والشجيرات
شاهد بالصور.. الروبوت "Trimbot" يمكنه تقليم الورود والشجيرات

شاهد بالصور.. الروبوت “Trimbot” يمكنه تقليم الورود والشجيرات


ابتكر العلماء روبوتًا للعمل فى الحدائق يمكنه التعامل مع الأعمال البستانية مثل تقليم الورود والشجيرات، والذى أطلق عليه اسم “Trimbot”، الذى يستخدم تقنية رسم الخرائط للتنقل فى المناطق المحيطة به، ومجهز بمختلف أجهزة الاستشعار وأدوات القطع المتقدمة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية فإن تقنية رؤية الكمبيوتر تعني أن الروبوت يمكن أن يعمل حتى عندما يعتم الضوء وخلال الطقس السيئ.
وقال الفريق الذي يقود المشروع، والذي تقوده جامعة إدنبرة، إن النماذج الأولية يمكن استخدامها للحفاظ على المساحات الخضراء المشتركة، ودعم المزارعين ومساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل التنقل فى حدائقهم.


وركب المهندسون خمسة أزواج من الكاميرات وذراع آلية مرنة على ماكينة تهذيب الحشائش الآلية، حيث قاموا بترميز الخوارزميات لتمكين الروبوت من مراقبة شكل الشجيرات المتضخمة أثناء تشغيله، ولضمان أن يعيدها إلى الشكل المثالي.


ويمكن لـ Trimbot أيضًا تقليم الورود عن طريق تحديد الجزء الدقيق من جذع كل نبات، وقال بوب فيشر، خبير المعلومات: “إن الحصول على الروبوت للعمل بشكل موثوق به في حديقة حقيقية كان إنجازاً كبيراً في مجال الهندسة”.

اليوم السابع


شاهد أيضاً

فيديو.. شركة نيسان تبتكر "روبوت البط " للقضاء على الأعشاب الضارة في حقول الأرز

فيديو.. شركة نيسان تبتكر “روبوت البط ” للقضاء على الأعشاب الضارة في حقول الأرز

منذ القدم كان البط صديقا لمزارعي الأرز حول العالم، حيث كان البط يأكل الحشائش التي …