الأحد , ديسمبر 8 2019
الرئيسية / أخبار / شاب مصري يبتكر عربة ذكية ستغير شكل التسوق
شاب مصري يبتكر عربة ذكية ستغير شكل التسوق
شاب مصري يبتكر عربة ذكية ستغير شكل التسوق

شاب مصري يبتكر عربة ذكية ستغير شكل التسوق


ابتكر الشاب المصرى أحمد بشري، عربة تسوق ذكية قد تغير شكل تسوق الأغذية في المتاجر الغذائية الضخمة، ولأول مرة فى العالم يتم ابتكار عربة تسوق إلكترونية بالكامل.

العربة الإلكترونية تقوم بمعرفة الأغذية التي توضع فيها وتحدد سعرها، وتتيح لك الدفع ببطاقة الإئتمان، بجهاز مثبت في العربة، منهيا بذلك التعامل مع “الكاشير”.

وأكد بشري، الذي أسس مع آخرين شركة “كايبر” في مدينة كالجري بكندا، خلال مشاركته فى معرض جايتكس دبى 2019 ، أن الإقبال كبير جدا على عربته في الولايات المتحدة وكندا، من قبل متاجر الأغذية الضخمة، وأنه يطمح للتوسع للشرق الأوسط.

أحمد بشري الذى درس علوم الكمبيوتر بجامعة ألبيرتا الكندية، أكد أن ردود الأفعال من المتسوقين المستخدمين للعربة الذكية، كانت ممتازة، وتجاوزت درجة 9 من 10.

وتوفر العربة الذكية، حسبما ذكر موقع سكاى نيوز ، شاشة إلكترونية، تتيح للمتسوق رؤية المنتجات التي وضعها بالعربة، مع سعر كل منها، بالإضافة لوزن وسعر الفواكه والخضار، والعروض الخاصة التي يوفرها المتجر.

وهناك بالفعل ابتكارات في مجال الأغذية كثيرة الفترة الأخيرة ومنها المخبز الذكي، الذي يوفر أنواع الخبز الطازج، من دون خباز، باستخدام جميع المكونات، ويضعها في واجهة زجاجية، حيث يمكن للمشتري اختيار نوع الخبز المفضل، بالنقر على لوح إلكتروني، بما يضمن للمشتري خبزا طازجا، بفترة زمنية أسرع، على عكس أغلب أقسام المعجنات في المتاجر الغذائية، التي تجهز الخبز في الصباح بكميات كبيرة.