الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / أخبار / “MoneyFellows” أول تطبيق مصري لإدارة الجمعيات المالية رقمياً
“MoneyFellows” أول تطبيق مصري لإدارة الجمعيات المالية رقمياً
“MoneyFellows” أول تطبيق مصري لإدارة الجمعيات المالية رقمياً

“MoneyFellows” أول تطبيق مصري لإدارة الجمعيات المالية رقمياً


تعد شركة “ماني فيلوز” المصرية الأولى من نوعها في خدمات إدارة الجمعيات المالية إلكترونياً- على التمويل من عدة جهات أبرزها Dubai Angel Investors و 500 Startups اللتان تملكان تجربة سابقة في عمليات التمويل الأولي لشركة phoenician fund اللبنانية للخدمات المالية الإلكترونية.

تأسست “ماني فيلوز” عام 2016 من قِبل أحمد وادي المدير الحالي للشركة، حيث أنشأ وادي تطبيقاً يهدف إلى إدارة الدوائر المالية أو ما يعرف في مصر بـ “الجمعيات” رقمياً بواسطة التطبيق.

والجمعيات هي مجموعة من الأشخاص (عادة الأصدقاء أو زملاء العمل) يقوم كل منهم بدفع مبلغ ثابت وموحد كل شهر، ويحصل كل عضو من أعضاء الجمعية على دوره من خلال الحصول على مجموع ما دفعه بقية الأعضاء، وتنتهي الدائرة بحصول كل فرد على دوره وتمتد لعدد من الأشهر يساوي عدد أعضاء الجمعية.

كيف يعمل التطبيق

يقوم المستخدمون بإعداد ملف شخصي وتحميل مستندات ثبوتية موثقة للتحقق من دخلهم وصور من أوراق إثبات شخصية، وكلما كانت الأوراق التي يقدمها المستخدم كبيانات إضافية على حسابه أكثر كلما كانت النقاط والتقييم التي يحصل عليها أفضل، ويقوم التطبيق بعد ذلك بعرض الجمعيات المتاحة والمفتوحة بالنسبة لدخلك الشهري وتقييمك لدى التطبيق لضمان حقوق بقية الأعضاء.

وقد أبرمت الشركة عقد شراكة مع “فوري ” لخدمات الدفع الإلكتروني من أجل تسهيل مهمة المستخدمين لتسديد المبالغ المستحقة والحصول على أرباحهم من الجمعيات.

وفي حوار له مع Menabytes قال أحمد والي عن كيفية استفادة الشركة من تقديم هذه الخدمة “يتكون نموذج أعمالنا حاليًا من تحصيل رسوم الخدمة من مستخدمينا بدءًا بنسبة 5٪ للمستخدمين الذين يحصلون على دفعات مبكرة في بداية الجمعية، وتخفض الرسوم تدريجياً إلى 0% بالنسبة للمستخدمين الذين يحصلون على دورهم في نهاية الدائرة المالية.”

 

 

وأردف “مع مرور ملايين الدولارات عبر حساباتنا، أصبح بإمكان ماني فيلوز كسب نسبة مئوية من الفائدة العائمة على أموالنا المتداولة. نخطط أيضًا لإدخال العديد من الخيارات الجديدة لتوليد الإيرادات ، بما في ذلك السماح لمستخدمينا باستخدام التطبيق لدفع الفواتير، وكذلك استخدام الخدمة في مجموعة متنوعة من مواقع التسوق الإلكتروني كمحفظة مالية رقمية “.

” لقد عملنا بجد على مدار العام الماضي من أجل تحسين الخدمة التي نقدمها، ونحن الآن على استعداد لبدء رحلة التوسع وبدء جولة الاستثمار الأولى، هدفنا هو الحصول على 3 ملايين دولار وتكريس هذه الأموال للوصول لأكبر عدد من المستخدمين قبل نهاية العام الجاري”.

واختتم وادي بحديث عن خطط التوسع بالقول “نهدف إلى التوسع في بقية أرجاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى مختلف البلدان المجاورة في المنطقة في عام 2020 بعد إغلاق الدورة الأولى للتمويل (Series A) .”

وتخطط الشركة الناشئة أيضًا للتوسع في بعض بلدان إفريقيا في عام 2021 نظرًا لوجود معدلات انتشار عالية لمثل هذه السلوكيات المالية و الوصول إلى روابط الادخار والائتمان على أرض الواقع المعروفة اختصاراً ب ROSCA، مما سوف يسمح للشركة بالوصول إلى مئات الملايين من المستخدمين المحتملين في هذه الأسواق.

المصدر

 


شاهد أيضاً

مهندسة ليبية تطور تطبيقاً يدعم اقتصاد بلدها ويُشغل قطاعاً عريضاً من النساء

مهندسة ليبية تطور تطبيقاً يدعم اقتصاد بلدها ويُشغل قطاعاً عريضاً من النساء

في مكان بعيد عن الأنظمة المتقدمة والعوالم التي تضم كبرى الشركات التكنولوجية بالعالم، تشهد ليبيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *