الجمعة , سبتمبر 25 2020
الرئيسية / أخبار / ابتكار غطاء ذكى لحزام الأمان لتحذير المسعفين من المشاكل الصحية للأطفال
غطاء ذكى لحزام الأمان لتحذير المسعفين من المشاكل الصحية للأطفال
غطاء ذكى لحزام الأمان لتحذير المسعفين من المشاكل الصحية للأطفال

ابتكار غطاء ذكى لحزام الأمان لتحذير المسعفين من المشاكل الصحية للأطفال


ابتكرت والدة إحدى الفتيات فكرة جديدة تساعد ابنتها في حالة وقع حادث سيارة لهما، وهى غطاء ذكى لحزام الأمان للطفل من شأنه أن يحذر كل من كان يساعدها، ويقدم معلومات عن حالة الفتاة أوالطفل الذى يجلس بجانب السائق، لتحذير خدمات الطوارئ بشأن المشاكل الصحية للأطفال.

وبحسب موقع ديلى ميل فتمتلك “ناتالي بيل” شركة تدعى Personalized By Nat، حيث تصنع عناصر مخصصة للآباء والأمهات والأطفال، ولذلك قررت إنشاء غطاء حزام ذكى يتيح عرض معلومات فى حالة وقوع حوادث.
غطاء لحزام الأمان
غطاء لحزام الأمان

وفي 5 يونيو نشرت ناتالي بيل أول صور للمشروع الجديد على Facebook مع هذا التعليق: “أتساءل دائمًا عما سيحدث إذا كنت في حادث سيارة مع ابنتي في السيارة وكنت غير قادرة على إخبار الأطباء بأن ابنتي لا يمكنها إجراء تصوير بالرنين المغناطيسي بسبب وجود زراعة لقوقعة الأذن، والآن لست بحاجة إلى ما يدعو للقلق مع هذه الأغطية حزام الأمان، يمكن إجراء هذه الأغطية لأي من الاحتياجات خاصة التي يحتاج الفريق الطبي إلى معرفة ما إذا كنت غير قادر على إخبارهم”.

غطاء لحزام الأمان

يمكن ربط الأغطية بحزام الأمان أو أماكن أخرى مثل أحزمة الظهر بسهولة، وتقدم ناتالي مجموعة متنوعة من الأغطية لمختلف القضايا الصحية، ويشمل ذلك مرض التوحد والسكر ومتلازمة داون، مع بعض الأغطية التي تشير إلى أن الطفل غير قادر على الكلام أو قد يقاوم المساعدة.


شاهد أيضاً

باحث أردني ينشر دراسة تعطي أملاً لمرضى باركنسون والإعاقات الحركية

باحث أردني ينشر دراسة تعطي أملاً لمرضى باركنسون والإعاقات الحركية

توصلت دراسة حديثة نشرتها دورية “برين” العلمية البريطانية المعنية بدراسة الدماغ البشري، والصادرة عن جامعة أكسفورد، في …