الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / أخبار / عالم الروبوتات “أليريزا رمزان”، يصمم طائرة بدون طيار تحاكى الطبيعة ويمكنها تلقيح المحاصيل وجمع بيانات الطقس
عالم الروبوتات "أليريزا رمزان"، يصمم طائرة بدون طيار تحاكى الطبيعة ويمكنها تلقيح المحاصيل وجمع بيانات الطقس
عالم الروبوتات "أليريزا رمزان"، يصمم طائرة بدون طيار تحاكى الطبيعة ويمكنها تلقيح المحاصيل وجمع بيانات الطقس

عالم الروبوتات “أليريزا رمزان”، يصمم طائرة بدون طيار تحاكى الطبيعة ويمكنها تلقيح المحاصيل وجمع بيانات الطقس


أكدت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية ان عالم الروبوتات أليريزا رمزان في جامعة نورث إيسترن في بوسطن، قام بتصميم  طائرة بدون طيار بعد دراسة الطبيعة، وسعى لأن يتم استخدامها عند إنتاجها فى تلقيح للمحاصيل، وجمع بيانات الطقس ومراقبة حركة المرور.
طائرة بدون طيار
كمت يمكن أن يراقبون كبار السن الذين يعيشون بمفردهم أو يقومون بمهامهم من خلال العمل مع خدمات الطوارئ، حيث تكون متواجدة على مدار الساعة للمراقبة وتوفير المعلومات”.
كما درس العالم كيفية رحلة الخفافيش، لأن بإمكانهم التعامل مع أجنحتهم في أشكال مختلفة لزيادة خفة الحركة، ثم حاكى الطبيعة فى ابتكاره الذى يعد أثقل من الخفافيش المتوسطة، لكنه سيظل قادرًا على الطيران بسهولة.
وقال رمزان “لقد قمنا بتطبيق الأجنحة الغشائية المرنة المصنوعة من السيليكون والتي يتم التحكم فيها عن طريق عدد من وصلات الجناح لتتناسب مع الخصائص التابعة لرحلة الخفافيش”.
لا تزال الطائرات بدون طيار الجديدة في مرحلة النموذج الأولي المبكرة، مما يعني أنه سيكون هناك عدة سنوات قبل أن تكون متاحة للاستخدام الشخصي أو التجاري، وقد تقوم بمجموعة من الوظائف بتزويدها بالتقنيات مثل GPS وأجهزة الاستشعار والكاميرات.

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو.. شركة يابانية تبتكر أصغر طائرة بدون طيار في العالم

شاهد بالفيديو.. شركة يابانية تبتكر أصغر طائرة بدون طيار في العالم طورت شركة يابانية تكنولوجيا …