الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
الرئيسية / أخبار / ابتكار نظارة ذكية تتحدى تقنيات التعرف على الوجه وتمنع اكتشاف هوية مرتديها
ابتكار نظارة ذكية تتحدى تقنيات التعرف على الوجه وتمنع اكتشاف هوية مرتديها
ابتكار نظارة ذكية تتحدى تقنيات التعرف على الوجه وتمنع اكتشاف هوية مرتديها

ابتكار نظارة ذكية تتحدى تقنيات التعرف على الوجه وتمنع اكتشاف هوية مرتديها


كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، عن ابتكار مطور لنظارة تعمل على اخفاء هوية مرتديها بالنسبة للهواتف الذكية أو الكاميرات التليفزيونية المغلقة.

ووفقا لما ذكرته الصحيفة البريطانية، تفعل هذه النظارات ذلك عن طريق تحويل منطقة العين للون الأسود وتكون غير مرئية لأي شكل من أشكال التكنولوجيا، مما يعكس أشعة تحت الحمراء من أي مصدر ومن ثم تشويه بيانات الوجه.
النظارة 2 
ويمكن ارتداء النظارات أثناء النهار والليل وفي البيئات الساطعة والمظلمة، حيث قال سكوت أوربان، مبتكر نظارات “ريفليكلسليس إيربير” الجديدة، إن مشكلة تقنية التعرف على الوجه هي أنها أصبحت ذكية للغاية من خلال رسم الخرائط بالأشعة تحت الحمراء والذكاء الاصطناعي، بحيث لم يعد بإمكان الناس اختيار ما إذا كانوا يريدون الانضمام إلى النظام أم لا.
وأضاف: “ابتكارى لهذه النظارات لا يعني أنني أتفق أو لا مع استخدام التعرف على الوجه لتتبع تصرفات الجميع، ولكن ما يهمني شخصياً هو أنني لا أريد أن أكون على هذه الأنظمة.
ولا تؤثر النظارات على الرؤية على الإطلاق، ولكنها قادرة على جعل مرتديها مجهولين في الصور أو مقاطع الفيديو، وهي مصنوعة من المرشحات الضوئية المصممة خصيصًا والتي تمتص طيف الأشعة تحت الحمراء القريب الذي يعد أمرًا ضروريًا لرسم خرائط الوجه ثلاثية الأبعاد وتتبع العين والإضاءة على كاميرات متوسط الأمان للأشعة تحت الحمراء.

شاهد أيضاً

كمبيوتر على شكل حقيبة يتيح استعمال جميع الألعاب المرتبطة بنظارات الواقع الافتراضي

كمبيوتر على شكل حقيبة يتيح استعمال جميع الألعاب المرتبطة بنظارات الواقع الافتراضي   أزاحت شركة …