الثلاثاء , سبتمبر 17 2019
الرئيسية / أخبار / مهندس برمجيات يحبط فكرة الأرض المسطحة باستخدام كرة سلة
مهندس برمجيات يحبط فكرة الأرض المسطحة باستخدام كرة سلة

مهندس برمجيات يحبط فكرة الأرض المسطحة باستخدام كرة سلة


يحب الجميع سماع فضائح عن الأرض المسطحة، وهذه المرة ليست استثناءً، كما يوضح المصور كيف يمكن لأي شكل كروي أن يكون “مسطحًا” عندما نقترب كثيرًا منه.

في منشور على صفحة (imgur)، استخدم مهندس البرمجيات جيف البالغ من العمر 36 عامًا كرة السلة وكاميرا لإعادة تكوين انحناء الأرض. ونعم بالفعل فهي عن قرب تبدو مسطحة، مضحك أليس كذلك؟

يقول جيف: «بالنظر إلى صوري، فإنه من السهل تخيّل أن مخلوقًا مذهلًا وصغيرًا جدًا بإمكانه العيش على سطح كرة سلة». ويضيف: «من وجهة نظر هذا المخلوق الصغير، فإن أفق كرة السلة سيبدو مسطحًا دائمًا».

أخذ جيف عددًا من الصور بتركيز يدوي، قبل أن يقوم بجمعها بواسطة برنامج خاص لإنتاج الصورة النهائية، ومن هذه الصورة فإنه بالفعل تلك الكرة تبدو مسطحة.

وفي إحدى الصور كان عرض سطح الكرة 4.2 مليمتر فقط، قام جيف بالتكبير أبعد من هذا لإثبات “أن كرة السلة مسطحة” حتى بلغت آخر صورة 2.75 مليمتر عرضًا.

كتب جيف على الموقع: «الكرة ذات حجم أصلي، وهي مصنوعة في شركة (baden)، وهناك موقع يعرض قائمة بأحجام الكرات والحجم الفعلي هو 29.5 بوصة بمحيط يبلغ 749.3 مليمتر.

يبلغ محيط الأرض حوالي 40,075 كم، ولذلك أفق كرة السلة مكافئ لمقدار الانحناء الذي ستراه عند النظر إلى أفق الأرض والذي يبلغ 147 كم.

عن قرب، حتى كرة السلة يمكنها أن تبدو مسطحة، وما لم تصدق نظرية “كرة السلة المسطحة” التي تشير إلى أن هذه الكرة كانت دائمًا مسطحة، فربما نكون بحاجة لشخص يقوم بتكبير كرة التنس لإثبات آخر في المستقبل.

المصدر

شاهد أيضاً

باحثون يطلقون أوَّل طائرة جوية بتكنولوجيا الدفع الأيوني المستخدمة في الفضاء

باحثون يطلقون أوَّل طائرة جوية بتكنولوجيا الدفع الأيوني المستخدمة في الفضاء

خلف ستار أبيض رقيق يفصل مختبره المؤّقت عن الراكضين في مضمار داخلي في معهد ماساتشوستس …