الأربعاء , نوفمبر 20 2019
الرئيسية / أخبار / مؤسس “فيس بوك” يعلن عن إطلاق عملة جديدة تسمى ليبرا
مؤسس "فيس بوك" يعلن عن إطلاق عملة جديدة تسمى ليبرا
مؤسس "فيس بوك" يعلن عن إطلاق عملة جديدة تسمى ليبرا

مؤسس “فيس بوك” يعلن عن إطلاق عملة جديدة تسمى ليبرا


تجتمع اليوم شركة فيسبوك مع 27 شركة أخرى حول العالم للبدء في تأسيس جمعية ليبرا Libra غير الربحية وإصدار عملة جديدة سيطلق عليها عملة ليبرا. إن الهدف من عملة ليبرا تأسيس بنية تحتية مالية عالمية بسيطة لمساعدة المليارات من الناس حول العالم. ستُستخدم تقنية blockchain، وحسب الخطة ستُطلق في عام 2020. يمكنك قراءة المزيد عن الجمعية على هذا الموقع Libra

أن يكون الإنسان قادرًا على التنقل بين الأماكن المختلفة وأمواله مودعة في تطبيق على هاتفه النقال يجعل حياة الناس أكثر بساطة؛ لأنهم لن يكونوا مضطرين لحمل أموالهم النقدية التي من الممكن أن تكون حياتهم غير آمنة بسببها، وكذلك المبالغ الإضافية التي تدفع مقابل التحويلات المالية من مكان إلى آخر.

سيكون هذا التطبيق هامًا بشكل خاص للأشخاص الذين ليس لديهم حسابات مالية في المصارف. في الوقت الحالي، يوجد ما يقارب المليار شخص ليس لديهم حسابات مالية في المصارف في الوقت الذي يملكون فيه هاتفًا نقالًا.

تطمح شركة فيسبوك إلى أن تسهل على الجميع التعاملات المالية سواء إرسالها أو استلامها تمامًا مثل سهولة استخدام تطبيقاتها الأخرى المستخدمة في مشاركة الرسائل والصور على الفور. ولهذا ستطلق شركة فيسبوك شركة فرعية تدعى كاليبرا Calibra مهمتها توفير محفظة رقمية تتيح لك حفظ أو تحويل أو صرف عملة ليبرا والتي ستكون خدماتها متوفرة على تطبيق الواتساب أو الماسنجر أو كتطبيق مستقل بذاته.

سيُنظم تطبيق كاليبرا مثل تطبيقات خدمات الدفع الأخرى. فستكون المعلومات التي تشاركها على كاليبرا منفصلة عن المعلومات التي تشاركها على فيسبوك.

في البداية، سيكون متاحًا لك على تطبيق كاليبرا تحويل عملة ليبرا إلى أي شخص لديه هاتف ذكي مقابل تكلفة قليلة أو دونها. لكن مع مرور الوقت، ستتوفر المزيد من الخدمات للأشخاص والشركات مثل دفع الفواتير بضغطة زر، أو شراء القهوة من خلال تمرير التطبيق على ماسح الرموز، أو ركوب وسائل النقل العامة المحلية دون الحاجة إلى حمل نقود أو حمل بطاقة مترو.

 

بالإضافة إلى الخدمات، ستوفر العديد من الشركات خدماتها المعروفة ولكن باستخدام عملة ليبرا مثل شركات الدفع مثل Mastercard و PayPal و PayU و Stripe و Visa وشركات الخدمات الشائعة مثل booking و eBay و Farfetch و Lyft و Spotify و Uber، وكذلك شركات الدمج المالي مثل Kiva و Mercy Corps و Women’s World Banking، وأيضًا شركات في مجال التشفير مثل Anchorage و Coinbase و Xapo و Bison Trails.

كذلك ينضم عدد من شركات Venture الرائدة للمساعدة في تقديم المزيد من الابتكارات على شبكة ليبرا. من المتوقع أن يكون هناك أكثر من 100 عضو مؤسس في جمعية ليبرا عند الإعلان عن إطلاقها في العام المقبل.

وكما ذكرنا فإنها مبنية على تقنية blockchain. كما أنها غير مركزية أي أنها تُدار من قبل العديد من الشركات بدلًا من شركة واحدة. وستكون متاحة لأي شخص على شبكة الإنترنت مقابل تكلفة مالية قليلة. ومن ناحية الأمان فهي مشفرة.

هذا جزء هام من رؤية شركة فيسبوك عن منصة تواصل اجتماعي تركز على الخصوصية ويمكنك من خلالها التفاعل بأي طريقة تحتاجها من إرسال الرسائل الى دفع المبالغ.

ومن ناحية الخصوصية والأمان في كاليبرا، سيكون هناك فريق خبراء لإدارة المخاطر، وستكون هناك حماية ضد الاحتيال. وفي حال فقدانك عملات ليبرا، ستعاد إليك.

المصدر


شاهد أيضاً

تعرف علي أخطر شروط حسابات فيس بوك و انستجرام ولينكد ان وسناب شات

تعرف علي أخطر شروط حسابات فيس بوك و انستجرام ولينكد ان وسناب شات

تعرف علي أخطر شروط حسابات فيس بوك و انستجرام ولينكد ان وسناب شات   عند …