الجمعة , يوليو 19 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / أجهزة تعويضية / ابتكار نظارات ذكية تساعد ذوى الرؤية الباهتة للحصول على صورة أفضل
ابتكار نظارات ذكية تساعد ذوى الرؤية الباهتة للحصول على صورة أفضل
ابتكار نظارات ذكية تساعد ذوى الرؤية الباهتة للحصول على صورة أفضل

ابتكار نظارات ذكية تساعد ذوى الرؤية الباهتة للحصول على صورة أفضل


طور باحثون نظارات ذكية يمكنها مساعدة من يعانون من مجموعة متنوعة من عيوب الرؤية، فى الحصول على صورة واضحة، إذ تركز تلقائيًا على الأشياء التى يرغب مرتديها فى رؤيتها.
وتستخدم النظارات، التى يطلق عليها “Autofocals”، كاميرات حساسة للعمق وتقنية تتبع العين التى تتيح إبقاء الأشياء فى بؤرة شديدة الوضوح فى جميع الأوقات.
ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، يعد تراجع البصر عند الشيخوخة هو شكل شائع من ضعف النظر الناجم عن التقدم في العمر، حيث تجد العدسات صعوبة في التركيز على الأشياء القريبة.
نظارات ذكية 2 
وتحدث الحالة عادة في سن الخامسة والأربعين تقريبًا وتؤثر على أكثر من مليار شخص، وهى عامل رئيسي في سبب الحاجة إلى ارتداء النظارات في منتصف العمر، لكن فريق جامعة ستانفورد قد طور طريقة لعلاج هذه العيوب، فعند ارتداء المستخدم للنظارة، تقوم بضبط الصورة الطبيعية للعين تلقائيا.
وتستخدم النظارات الأولية النموذجية عدسات مملوءة بالسوائل قادرة على الانتفاخ أو النحافة مع تغير مجال الرؤية، باستخدام تيار كهربائي، حيث توجد أجهزة استشعار تتبع العين حيث يبحث الشخص ويحدد بعده الدقيق، ثم يضمن البرنامج الذكي أن الكائنات التي يتم عرضها تكون دائمًا موضع تركيز.
واختبر الفريق هذه العدسات autofocals على 56 شخصا يعانون من طول النظر الشيخوخي، وأفاد الاختبار أن النظارات الجديدة جعلت من السهل قراءة المهام الأخرى وتنفيذها، بالمقارنةً مع العدسات الطبيعية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *