الجمعة , يوليو 19 2019
الرئيسية / أخبار / طبيب أزهري يحصل على المركز الأول فى جراحة العمود الفقري على مستوى الشرق الأوسط
طبيب أزهري يحصل على المركز الأول فى جراحة العمود الفقري على مستوى الشرق الأوسط
طبيب أزهري يحصل على المركز الأول فى جراحة العمود الفقري على مستوى الشرق الأوسط

طبيب أزهري يحصل على المركز الأول فى جراحة العمود الفقري على مستوى الشرق الأوسط


فاز الدكتور هاني عبدالجواد، استشاري جراحة العمود الفقري، بقسم العظام بكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة، والحاصل على زمالة جراحة العمود الفقري للأطفال والكبار من جامعة مونتريال بكندا، بجائزة المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط من مجموعة العمود الفقري السويسرية.
جدير بالذكر أن الجائزة تنافسية على مستوى الشرق الأوسط، وتقدمها المجموعة الدولية لجراحة العمود الفقري، ومقرها سويسرا، والمسابقة خاصة بأبحاث جراحات العمود الفقري.
كان تقدم عبدالجواد، بأحد الأبحاث المنشورة له في أحد أكبر المجلات الدولية، وحصل على المركز الأول مناصفة مع الدكتور بلال النادي من جامعة أسيوط، وتحمل الجائزة المادية المقدمة للفائزين قيمة علمية ومعنوية كبيرة.
لم تكن هذه هي الجائزة العلمية الأولى التي يفوز بها ابن جامعة الأزهر، الدكتور هاني عبدالجواد، فقد سبقها فوزه بجوائز عديدة، من أهمها: جائزة تنافسية من جامعة مونتريال بكندا، تقدر بمائة ألف دولار، عام ٢٠١٣م، مما أهله للتدريب على جراحات العمود الفقري في أفضل المراكز المتخصصة بالعالم، وتكرر الفوز بنفس الجائزة عام ٢٠١٤م، وتقدر بمائة ألف دولار أيضا.

 

وأثناء زمالة جراحة العمود الفقري بجامعة مونتريال، فاز بجائزة أفضل بحث في جراحات إعوجاج العمود الفقري، كما فاز الدكتور هاني عبدالجواد بجائزة من المنظمة الأمريكية لتشوهات العمود الفقري عام ٢٠١٨م عن جراحي العمود الفقري بأفريقيا.
منذ عودته من كندا عام ٢٠١٦م، وهو يرسم البسمة على وجوه العديد من مرضى جراحات العمود الفقري، ويعيد إليهم الأمل في حياة جديدة، حتى لقبه مرضاه بوزير السعادة؛ وذلك لإدخال السعادة على كثير من المرضى بعد أن فقدوا الأمل.
ونال الدكتور هاني عبدالجواد تكريما من عميدة كلية الطب بنات جامعة الأزهر، الدكتوره نيرة مفتاح، خلال مؤتمر الكلية العام الماضي، وكرم من قبل رئيس جامعة الأزهر عام 2014، وكرمته نقابة الأطباء؛ لدوره الريادي في خدمة الطب في مصر.
من جانبه توجه عبدالجواد بالشكر لفضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ورئيس الجامعة، الدكتور محمد المحرصاوي، على دعمهم المستمر، كما توجه بالشكر لإدارة كلية طب بنات الأزهر بالقاهرة، برئاسة الدكتوره نيره مفتاح عميدة الكلية، والدكتور هشام فرهود، أستاذ ورئيس قسم العظام.


شاهد أيضاً

ابتكار سترة لتدليك العضلات وتصحيح وضعية الجلوس

  ابتكار سترة لتدليك العضلات وتصحيح وضعية الجلوس   ابتكر فريق تصميم سنغافوري سترة تساعد …