الإثنين , يونيو 17 2019
الرئيسية / أخبار / براءة اخترع جديدة تكشف عن عزم “فيس بوك” إطلاق نظارات واقع معزز AR
براءة اخترع جديدة تكشف عن عزم "فيس بوك" إطلاق نظارات واقع معزز AR
براءة اخترع جديدة تكشف عن عزم "فيس بوك" إطلاق نظارات واقع معزز AR

براءة اخترع جديدة تكشف عن عزم “فيس بوك” إطلاق نظارات واقع معزز AR


كشفت براءة اختراع جديدة أن فيس بوك تطور حالياً نظارة ذكية جديدة تدعم تقنيات الواقع المعزز AR، ووفقا للصور الخاصة بالبراءة، تهدف نظارات فيس بوك الجديدة للتعامل مع كل من المواد المرئية والمسموعة، مع نظام الصوت جديد مدمج فى أذرع النظارات.

وتم تقديم براءة الاختراع، وهى الثانية من نوعها لفيس بوك فى يناير الماضى لمكتب براءات الاختراع، لكن لم يتم إتاحتها إلا هذا الأسبوع.

نظارة فيس بوك

ووفقا لموقع socialmediatoday، يدخل المستشعر الصوتى فى أذن مرتديها، ما يوفر تجربة رقمية أكثر عمقا من خلال النظارات، وهذا من شأنه أيضا توسيع إمكانيات خيارات AR الخاصة بـ”فيس بوك”.

يذكر أن فيس بوك قدم أول براءة اختراع لنظارات الواقع المعزز AR فى عام 2017، بعد أشهر قليلة من إطلاق Snapchat نظارات ‘Spectacles القادرة على تسجيل مقاطع فيديو قصيرة، ولكن Snapلم تتمكن حتى الآن من إضافة عناصر AR لنظارتها، والتى يبدو أنها كانت الخطة طويلة الأجل للمنتج.

جانب من تصميم النظارة

وقبل عامين، قال “مارك زوكربيرج” الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك أن القيود التكنولوجية تعنى أنهم ببساطة لا يمكنهم الحصول على نظارات AR حتى الآن

وكانت جوجل هى أول شركة تكنولوجية تتجه إلى إنتاج نظارة ذكية، مع Google Glass، لكن لم تنجح الفكرة، إلا أنها تمتلك طموحاتها الخاصة فى مجال AR أيضا.

المصدر: اليوم السابع

شاهد أيضاً

الإيطالي.. بارتولوميو كريستوفورى مخترع أول بيانو

الإيطالي.. بارتولوميو كريستوفورى مخترع أول بيانو

بعد البيانو هو واحد من أكثر الأدوات التكنولوجية شعبية وتأثيرا، لذلك تعتقد أن المخترع سيكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *