المجلةابتكارات جديده

ألساندرو فولتا..حقائق وأقوال من اخترع البطارية؟

ألساندرو فولتا (18 فبراير 1745 – 5 مارس 1827) فيزيائيًا إيطاليًا يُنسب إليه الفضل في اختراع أول بطارية كهربائية تُعرف باسم عمود فولتا. في عام 1800 أبلغ عن نتائج اختراعه في رسالة من جزأين إلى رئيس الجمعية الملكية. مع هذا الاختراع ، أثبت فولتا أنه يمكن إنتاج الكهرباء كيميائيًا ، مما قلب النظرية السائدة في ذلك الوقت بأن الكهرباء لا يمكن إنتاجها إلا من خلال الكائنات الحية. أثار اختراع فولتا الكثير من الحماس العلمي ، مما دفع الآخرين إلى إجراء تجارب مماثلة ، مما أدى في النهاية إلى ولادة ونمو مجال الكيمياء الكهربائية.

كما نال أليساندرو فولتا إعجاب نابليون بونابرت لاختراعه ، ودعي إلى المعهد الفرنسي لإثبات اختراعه وتقديمه لأعضاء المعهد. طوال حياته ، تمتع فولتا بعلاقة وثيقة مع الإمبراطور وحظي بإعجاب كبير من نابليون. كان أليساندرو فولتا أستاذًا للفيزياء التجريبية في جامعة بافيا لما يقرب من 40 عامًا وكان يتمتع بشعبية كبيرة بين طلابه.

على الرغم من نجاحه المهني ، إلا أن بوروتا كان يميل إلى أن يكون عائليًا بشكل أكبر ، وأصبح هذا أكثر وضوحًا في وقت لاحق من حياته.وقال إنه بعد سلسلة من الأمراض ، كان يرغب في قضاء المزيد من الوقت مع أسرته حتى وفاته في نهاية المطاف في عام 1827.

 

حيات ألساندرو فولتا وإنجازاته:

ولد أليساندرو فولتا في كومو بإيطاليا. أنا أدرس في مدرسة عامة هناك. في عام 1774 أصبح أستاذًا للفيزياء في المدرسة الملكية في كومو. تزوج فولتا من تيريزا ابنة لودوفيكو بيرجيري وأنجب منها ثلاثة أبناء ، جيوفاني وزانينو وفلامينيو.

اخترع جهازًا لتوليد الكهرباء الساكنة (لاتيني: Electrophorus). يعد هذا الاختراع بمثابة تحسن كبير للغاية ، لكن الأستاذ السويدي جون كارل ويلكي سبقه بآلة اخترعها عام 1762. الغاز من الأراضي الرطبة. ثم أجرى تجارب على الصعق الكهربائي وإشعال غاز الميثان في حاوية مغلقة. درس فولتا أيضًا ما يسمى اليوم بالمكثف ، ودرس العلاقة بين الجهد V والشحنة Q ، وأثبت أن قيمهما متناسبة بشكل مباشر. هذا هو قانون فولتا لتكثيف الشحنة. بعد هذه التجارب قام بتطوير الفولت ، وهو وحدة قياس للجهد. في عام 1779 ، تم تعيين فولتا أستاذًا للفيزياء التجريبية في جامعة بافيا.

بعد عشر سنوات من إنتاج العالم الإيطالي لويجي جالفاني أول تيار كهربائي في عام 1786 عن طريق ملامسة ساق ضفدع بقطعة من النحاس والحديد ، أوضح زميله أليساندرو فولتا ما حدث بالفعل. شوهد أليساندرو فولتا في خطاب ألقاه أمام الجمعية الملكية في لندن. حضر الخطاب عالم الأحياء جوزيف بانكس ، الذي أصبح فيما بعد رئيسًا للجمعية.

ألساندرو فولتا..حقائق وأقوال من اخترع البطارية؟
ألساندرو فولتا..حقائق وأقوال من اخترع البطارية؟

جدل ألساندرو فولتا مع لويجي جالفاني:

كان ألساندرو فولتا مهتمًا بدراسة الكهرباء بعد أن أجرى لويجي جالفاني تجارب على أرجل الضفادع ولاحظ الصدمات الكهربائية التي تحرك أرجل الضفادع ، لذلك درس ما أسماه جالفاني بالكهرباء الحيوية. وقت. كرر فولتا نفس التجربة التي قام بها جالفاني ، لكنه استبدل أرجل الضفدع بورق مملح لأنها ، وفقًا لتجارب سابقة ، تعتبر أجهزة استشعار كهربائية. بعد هذه التجربة ، اكتشف فولتا السلسلة الكهروكيميائية والقوة الدافعة الكهربائية للخلية الجلفانية. وذلك لأن الاختلاف بين المعدنين يخلق فرق جهد بينهما ، مع الأخذ في الاعتبار أن المعدنين المختلفين هما قطبان كهربائيتان بينهما وموصلان.

في عام 1800 ، نتيجة الخلاف بين ألساندرو فولتا وجالفاني ، أرجع جالفاني إنتاج الصدمة الكهربائية إلى جسم الضفدع ، وفسر فولتا ذلك على أنه بسبب الاختلاف المحتمل بين المعدنين – فولتا ، أنشأ نموذج بطارية يسمى Voltaic Pile (لاتيني: Voltaic Pile) لإثبات نظريته. تم استخدام الزنك والفضة. ثم وضع هذه البطاريات في سلسلة.

 

اختراعه البطارية:

استخدم أحد اختراعات ألساندرو فولتا قارورة Leiden (جهاز تم اختراعه عام 1745 لتخزين الطاقة الكهربائية ككهرباء ثابتة ، على غرار فكرة المكثف اليوم) لإرسال تيار كهربائي من كومو إلى ميلانو. تم عزل خطوط التوصيل عن الأرض بواسطة كتل خشبية. تم استخدام هذه الفكرة لاحقًا في أعمال التلغراف للاتصال عن بعد. عندما أعلن فولتا عن اختراعه للبطارية ، أو ما أسماه بالخلية الفولتية ، شكر ويليام نيكولسون وتيبريوس كافالو وأبراهام بينيت. كانت البطارية ، التي اخترعها أليساندرو فولتا ، أول بطارية كيميائية في العالم. وتتكون البطارية من قطبين كهربائيين هما الزنك والنحاس ، وبينهما إلكتروليت يتكون من حامض الكبريتيك أو خليط من الماء والأملاح. كان هذا السائل في الأشكال الكيميائية 2H + و SO42. لأن الزنك له ترتيب أعلى من النحاس والهيدروجين في المتسلسلة الكهروكيميائية ، فهو يتفاعل مع الكبريت الموجب وتظهر فقاعات الهيدروجين عند القطب النحاسي ، مما يؤدي إلى تجريده من بعض إلكتروناته. لذلك سيكون الزنك هو الطرف السالب والنحاس سيكون الطرف الموجب. لذلك هناك طرفان ينبعثان من التيار عند الاتصال. الكيمياء الموجودة داخل البطارية في هذا الملف هي: الزنك Zn → Zn2 + + 2e- حامض الكبريتيك 2H + + 2e- → H2 النحاس لا يتفاعل ويعتبر قطبًا في هذا التفاعل. على أي حال ، هذه البطارية لها عيوبها. أحدهما أن حامض الكبريتيك هذا خطير. بالإضافة إلى ذلك ، تظل فقاعات الهيدروجين مرتبطة بالزنك ، وبالتالي فإن التأثير لا يدوم.

ألساندرو فولتا..حقائق وأقوال من اخترع البطارية؟
ألساندرو فولتا..حقائق وأقوال من اخترع البطارية؟

سنواته الأخيرة:

نتيجة لجهود ألساندرو فولتا، منحه نابليون لقب الكونت في عام 1810. في عام 1819 تقاعد فولتا ، وتوقف عن دراسته واستقر في كومناغو ، وسُمي فيما بعد كومناغو ألساندرو فولتا من بعده. توفي في 5 مارس 1827 ودفن في المدينة. وصُنع له تمثال على بحيرة مدينة كومو في وسط المدينة ، كما أنشئ له متحف يحتوي على اختراعاته وأدواته المعملية. منذ أن أجرى فولتا تجاربه الأولى في مدينة كومو ، هناك منظمات بجوار بحيرة كومو تعمل على تعزيز البحث العلمي.

ألساندرو فولتا..حقائق وأقوال من اخترع البطارية؟
ألساندرو فولتا..حقائق وأقوال من اخترع البطارية؟

معتقداته الدينية:

نشأ ألساندرو فولتا ككاثوليكي وحافظ على إيمان قوي وحضور الكنيسة طوال حياته.

 

منشوراته:

De vi atomiva ignis electrici (1769) (عن جاذبية النار الكهربائية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى