السبت , يوليو 11 2020
الرئيسية / مبدعون / مواهب واعدة / “روان أبوشوشة”.. أصغر محكمة دولية في لعبة الجمباز

“روان أبوشوشة”.. أصغر محكمة دولية في لعبة الجمباز


  لاحظت الأم موهبة ابنتها في تقليد حركات الجمباز وهي لم تتجاوز الثالثة من عمرها فقررت تنمية مهاراتها باتباع نظام غذائي متكامل والالتزام بمواعيد التمرينات علي يد أفضل المدربين والخبراء في هذه اللعبة فأصبحت بطلتنا الدولية.

إنها «روان طارق أبوشوشة» البالغة من العمر 19 عاماً وطالبة في الفرقة الثالثة في الأكاديمية البحرية بالإسكندرية والتي بدأت ممارسة الجمباز منذ نعومة أظافرها في نادي سبورتنج واكتسبت لقب ملكة عارضة التوازن لنبوغها في هذا التمرين علي يد المدربة الصينية «ميسيان» بالإضافة إلي التمرينات علي الأجهزة الأخري مثل «حصان القفز، جهاز الحركات الأرضية، والمتوازي».

وتشير روان إلي أنها شاركت في العديد من البطولات الدولية وحصلت علي المركز الأول في بطولة نوال الزغبي الدولية في الأردن وكان عمرها حينها 12 عاماً كما كانت أول لاعبة مصرية تدخل في التصفيات النهائية في بطولة رومانيا الدولية وبالإضافة إلي بطولة تركيا.

لكن مشوار النجاح لم يكن مفروشا بالورود فقد تعرضت لإصابة شديدة بركبتها أثناء تأدية التمرينات اللازمة للمشاركة في إحدي البطولات الدولية وتم إجراء عملية رباط صليبي وغضروفي في ألمانيا اضطرت معها للمكوث فترة راحة لمدة عام كامل مارست خلالها التمرينات وفق نظام وضعه لها الأطباء المعالجون بعدها استطاعت روان التغلب علي آلامها واستعادة لياقتها البدنية واستطاعت بالفعل المشاركة في بطولة العالم في الدوحة عام 2008 وبعدها قررت تغيير مجري حياتها عن طريق اختراقها مجال التحكيم الدولي حيث تتوفر لديها الشروط اللازمة مثل الحصول علي المركز الأول في بلدها وألا يقل السن عن 18 عاما وتحقق حلمها باجتيازها بتفوق دورة تدريبية في سوريا لتصبح أصغر محكمة دولية في لعبة الجمباز وشاركت في تحكيم بطولة هامبرج الدولية عام 2009 وبالإضافة إلي قيامها بتحكيم البطولة العربية التي أقيمت بمصر في نفس العام.

وتضيف روان أن قدوتها الحسنة الدكتورة هالة سلامة نائب رئيس الاتحاد المصري للجمباز والتي تقدم لها النصائح وتشجعها دائما وإلي جانب عملها لديها هوايات أخري ومنها حضور عروض الباليه في أوبرا الإسكندرية كما تحرص علي وضع لمساتها الفنية علي ديكورات منزلها.. وفي النهاية تؤكد أن حلمها الأكبر أن تصبح عضوة في الاتحاد الدولي للجمباز.

أسماء قنديل
 


شاهد أيضاً

مبادرات فردية متميزة لتطوير ألعاب الفيديو بالجزائر

مبادرات فردية متميزة لتطوير ألعاب الفيديو بالجزائر   في ظل غياب شركات أو مؤسسات متخصصة …