الأربعاء , يونيو 26 2019
الرئيسية / غير مصنف / طالبة من الامارات تبتكر طائرة مكافحة الحريق بدون طيار
طالبة من الامارات تبتكر طائرة مكافحة الحريق بدون طيار
طالبة من الامارات تبتكر طائرة مكافحة الحريق بدون طيار

طالبة من الامارات تبتكر طائرة مكافحة الحريق بدون طيار


حصلت مؤخراً الطالبة الإماراتية “شوق محمد بن شمل”، سفيرة برنامج بالعلوم نفكر التابع لمؤسسة الإمارات، على جائزة اختيار الجمهور لفئة مستقبل الغذاء والزراعة بملتقى تبادل الابتكارات بمجال المناخ «كليكس».
وحاز مشروع «طائرة مكافحة الحريق بدون طيار» الذي ابتكرته الطالبة المواطنة شوق (18سنة)، إعجاب حضور ملتقى تبادل الابتكارات بمجال المناخ (كليكس)، المنصة العالمية التي استضافها مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ضمن فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل بأبوظبي أثناء أسبوع أبوظبي للاستدامة.
جاءت فكرة المشروع، والتي تركزت حول استخدام طائرة من دون طيار تكشف عن الدخان وزيادة الحرارة وتنذر السلطات وإطفاء الحريق باستخدام رغوة ثاني أكسيد الكربون لمساعدة رجال الإطفاء، لتغطية أفضل لعملية إطفاء الحرائق، وهو الأمر الذي وجده الحضور من جميع الجنسيات مُبتكرًا وجديراً بالفوز.
وقالت ميثاء الحبسي، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الإمارات: «فخورون بفوز شوق بالجائزة، والتي جاءت لتكلل مجهوداتها منذ انضمامها للبرنامج، ونأمل أن يكون فوزها بمثابة الإلهام للمزيد من الشباب للانخراط في مجالات العلوم والتكنولوجيا وإنتاج ابتكارات قادرة على المنافسة، وتحقيق المراكز الأولى في المسابقات العلمية العالمية لتمثيل دولة الإمارات العربية المُتحدة».
وأضافت: «نحن في مؤسسة الإمارات نؤمن بالشباب وبقدراتهم على قيادة مُستقبلنا، ونعمل وفق استراتيجية تمكّن الشباب وتشجعهم على الانخراط في مجالات العلوم والتكنولوجيا، لتكون بصمتهم فعالة ومميزة في مسيرة التنمية».

 


شاهد أيضاً

طائرات فيسبوك بدون طيار لبث خدمة الاتصال بالانترنت

طائرات فيسبوك بدون طيار لبث خدمة الاتصال بالانترنت       طائرات فيسبوك بدون طيار لبث خدمة …