الثلاثاء , أكتوبر 22 2019
الرئيسية / أخبار / “بوينغ”.. تكشف عن طائرة تدور حول الأرض بأقل من 3 ساعات
“بوينغ”.. تكشف عن طائرة تدور حول الأرض بأقل من 3 ساعات
“بوينغ”.. تكشف عن طائرة تدور حول الأرض بأقل من 3 ساعات

“بوينغ”.. تكشف عن طائرة تدور حول الأرض بأقل من 3 ساعات


استمرت تكنولوجيا “الذكاء الاصطناعي” في تسجيل طفرات كبيرة خلال العام 2018، حيث تسابق العلماء وشركات الإنتاج نحو تحقيق مزيد من الابتكارات، لتحافظ هذه التكنولوجيا على البقاء في الصدارة وتستمر في خطف الأضواء.

طائرة خارقة

فاجأت شركة “بوينغ” الأمريكية العالم بكشفها عن نموذج جديد لطائرة نفاثة خارقة سوف ترى النور قريباً، وأهم ما يميزها هو سرعتها الكبيرة، حيث تستطيع الدوران حول الكرة الأرضية بأكملها خلال مدة تتراوح بين ساعة و3 ساعات فقط.

وقال غي نوريس من مجلة “أفييشن ويكلي” إن الطائرة الجديدة سيُطلق عليها اسم “فالكري 2” وستحلق بسرعة تفوق 5 أضعاف سرعة الصوت، حسب ما نقلت جريدة “اندبندنت” البريطانية.

ويتوقع أن تنافس الطائرة الجديدة طائرة “إس آر 72” وهي النموذج المطور من طائرة “إس آر 71” أسرع طائرة في العالم.

ويتشابه تصميم طائرة بوينغ الجديدة وطائرة “إس آر 72” التي تعمل عليها شركة “لوكهيد مارتن” لصالح الحكومة الأمريكية، ويستخدم كلاهما محركات تربو مشتركة الدوران التي ستنطلق بسرعة 3 أضعاف سرعة الصوت.

ويبدو أن طائرة “بوينغ” سوف تتفوق على الطائرة الخارقة التي أعلنت عنها شركة “Boom Supersonic” عام 2017 والتي من المفترض أن ترى النور بحلول العام 2025 وستكون قادرة على قطع المسافة من لندن إلى نيويورك في ثلاث ساعات و15 دقيقة فقط، بدلاً من ثماني ساعات حالياً، أي أن سرعتها أكثر من ضعف سرعة الطائرات التجارية الموجودة في مطارات العالم حالياً.

وكانت شركة “Boom Supersonic” قد قالت سابقاً بأنها ستبدأ أواخر عام 2018 اختباراتها لطائرة من نوع “بيبي بوم” ستبلغ سرعتها 2330 كلم في الساعة الواحدة.


شاهد أيضاً

طالبة سورية لاجئة في كندا تخترع جهازًا للطاقة المتجددة.. فيديو

طالبة سورية لاجئة في كندا تخترع جهازًا للطاقة المتجددة.. فيديو

تمكنت طالبة ذات أصول سورية أرمينية، تدعى شوشى باركايان من اختراع جهاز جديد للطاقة المتجددة …