الإثنين , مايو 27 2019
الرئيسية / مبدعون / مواهب واعدة / طالب ثانوي يبتكر البطاقة الذكية لغرفة المدير

طالب ثانوي يبتكر البطاقة الذكية لغرفة المدير


ابتكر الطالب السعودي "عمر بن أحمد الزبيدي" من ثانوية المظيلف بمدينة القنفذة، جهاز "الباب الذكي" عن طريق بطاقة ذكية توضع داخل صندوق حديدي يتحكم في قفل وفتح الباب، ولا يفتح الباب بدونها مستغنيا عن القفل التقليدي أو المقبض أو أي قوة أخرى، واستخدم الطالب في اختراعه أدوات بسيطة جدا.

وحضر تطبيق التجربة داخل المدرسة مدير مركز الإشراف التربوي بالمظيلف "حمزة بن علي الرفيدي" ومشرف الإدارة المدرسية "أحمد حماد العبدلي" ورئيس قسم الموهوبين بتعليم القنفذة، "خضر محمد الزيلعي"، ومدير المدرسة هلال عبيد الزبيدي، كما حضر تطبيق التجربة طلاب المدرسة.

ويدرس الطالب الموهوب "عمر" بالصف الأول الثانوي، وهو من الطلاب المتميزين بالمدرسة وتم تكريمه أمام زملائه الطلاب وبحضور مدير مركز الإشراف التربوي بالمظيلف وتم تسليم البطاقة لمدير المدرسة لاستخدامها في فتح الباب حيث تم الاستغناء عن القفل التقليدي وتفتح الإدارة بالبطاقة الذكية.

وعبر الطالب، المسجل في قسم الموهوبين بتعليم القنفذة، عن شكره وتقديره لمدير التربية والتعليم بالمحافظة على تشجيعه لابنائه الطلاب الموهوبين وقدم شكره لمدير المدرسة لدعمه المتواصل لجميع أعماله وقال انه لديه عدد من الأعمال سترى النور قريبا منها جهاز لكشف التدخين داخل المدرسة وأجهزة أخرى حديثة سيتم عرضها قريبا.


شاهد أيضاً

هندسة حلوان تبتكر سيارة تسير 259 كيلو بلتر بنزين واحد ومطابقة للمعايير العالمية

هندسة حلوان تبتكر سيارة تسير 259 كيلو بلتر بنزين واحد ومطابقة للمعايير العالمية

قام طلاب هندسة جامعة حلوان وفريق عمل من الطلاب المتفوقين بالكلية بابتكار سيارة تسير نحو …

2 تعليقان

  1. اشكر المخترع

    أشكرعمر بن أحمد الزبيدي” ويزيدنا من الأخترعات الرائعة والمفيدة ووفقك الله أحمد عامر

  2. قولوا بلاش

    بالمناسبة الاختراع جميل لو هو عدل عن فكرة جهاز كشف التدخين قولولو مالك ومال المدخنين يا صاحبي خلينا صحاب