الإثنين , ديسمبر 17 2018
الرئيسية / أخبار / شاحن بطارية للمَركبات يعمل بالطاقة الشمسية
شاحن بطارية للمَركبات يعمل بالطاقة الشمسية
شاحن بطارية للمَركبات يعمل بالطاقة الشمسية

شاحن بطارية للمَركبات يعمل بالطاقة الشمسية


شهد معرض الصناع Maker Faire المقام بالعاصمة الإيطالية روما، مجموعة من أحدث الابتكارات، فى هذا المعرض يتجمع الأشخاص من جميع الأعمار والخلفيات للتعلم والمشاركة والإبداع والإلهام  من جميع أنحاء العالم.  وهو واحد من بين عدد من المعارض التي تقام في جميع أنحاء العالم، من خلال الصنّاع والشركات الناشئة والمبدعين الشباب، الذين جمعتهم في مجموعة من الأجنحة بلغت مساحتها 390 ألف متر مربع.

من الصعب جداً أن تزور معرض الصّناع دون أن يستوقفك هذا المنتَج بغرابة تصميمه! فقد تم تصميم هذا الشاحن الذي يعمل على الطاقة الشمسية للمركبات الكهربائية، وتحديداً هنا  السكوتر. بالإمكان استخدام هذا التصميم باعتباره بديلاً نظيفاً وصديقاً للبيئة لوسائل النقل العامة.

صممت هذه التقنيةَ، المستوحاة من زهرة عباد الشمس، إلينيا زامبيلي وفابريزيو ماركوتشا، والتي تسمح لألواح الطاقة الشمسية باتباع مسار الشمس بفضل خوارزمية مثبتة داخل نظامها. تسمح هذه الخوارزمية -التي تتبع إحداثيات الشمس في السماء استناداً إلى موقعها الحالي- بالتعرض لأقصى درجة من أشعة الشمس في جميع الأوقات.

من خلال وضع هذا المنتَج على ظهر السكوتر، بإمكان المستخدم السفر لمسافة 1000 كم دون دفع سنت واحد من تكاليف الوقود أو وصل السيارة بالشاحن.


شاهد أيضاً

بطاريه ضد الانفجار تشحن من خلال بكتيريا الصرف الصحي

بطاريه ضد الانفجار تشحن من خلال بكتيريا الصرف الصحي

بطاريه ضد الانفجار تشحن من خلال بكتيريا الصرف الصحي   نسمع يوميا عن اختراعات جديدة …