الإثنين , ديسمبر 17 2018
الرئيسية / أخبار / فيديو وصور.. طابعات ثلاثية الأبعاد بواقع معزز
فيديو وصور.. طابعات ثلاثية الأبعاد بواقع معزز
فيديو وصور.. طابعات ثلاثية الأبعاد بواقع معزز

فيديو وصور.. طابعات ثلاثية الأبعاد بواقع معزز


يتجمع الأشخاص من جميع الأعمار والخلفيات للتعلم والمشاركة والإبداع والإلهام في معارض Maker Faires بجميع أنحاء العالم.

منذ اللحظة الأولى لدخول معرض الصناع Maker Faire في العاصمة الإيطالية روما، يلحظ الزائر حجم التقدم التقني الذي تعيشه القارة العجوز، في محاولة من خلاله لسد الفجوة مع السوق الأميركية.

استطاعت روما استحضار النسخة الأوروبية من هذا الحدث العالمي، وهو واحد من بين عدد من المعارض التي تقام في جميع أنحاء العالم، من خلال الصنّاع والشركات الناشئة والمبدعين الشباب، الذين جمعتهم في مجموعة من الأجنحة بلغت مساحتها 390 ألف متر مربع.

ومن أهم مخرجات هذا المعرض تلك الطبعة ثلاثية الأبعاد، وهى ذات تقنيات رائعة أثارت انتباه جميع الزوار.

تتبلور فكرة الطابعات الثلاثية الأبعاد لتصبح أكثر تطوراً في معرض Maker Faire، الآن وباستخدام جهاز Tactigon Skin أو T-Skin أصبح بالإمكان التحكم في الطابعة الثلاثية الأبعاد من دون استخدام اليدين.

يأتي هذا الجهاز الرائع والمُبرمَج باستخدام لوح الأردوينو (Arduino IDE) من خلال إدماج 9DoF IMU (وهي أجهزة استشعار تتسم بأعلى مستوى من الجودة) مع مقياس التسارع (accelerometer) والجيروسكوب (gyroscope) -وهو جهاز يقيس زاوية الميلان في الأبعاد الثلاثة- وجهاز الاستشعار المغناطيسي (magnetometer)، إضافةً إلى 4 أزرار قابلة للبرمجة، وغلاف مصمم لتسهيل العمل والحركة، يتيح لك استخدام يديك في أثناء ارتدائه.

 


شاهد أيضاً

ابتكار طريقة مختصرة لجعل الطباعة أسهل على الهواتف

ابتكار طريقة مختصرة لجعل الطباعة أسهل على الهواتف يمضي الناس هذه الأيام ساعات طويلة على برنامج …