المجلةبنك المعلومات

زوجة “هولوجراف” تستقبلك بابتسامة.. و 14 دولار شهريًا.. “نفقات المعيشة” !

تأمل شركة يابانية فى أن تحل فتاة ثلاثية الأبعاد مصنوعة بتقنية الهولوجراف تدعىAizuma Hikari  محل الزوجة فى المستقبل، والفتاة الهولوغرافية الصغيرة حجمها لا تتخطى 8 بوصات، وتقف داخل جهاز أسطوانى، وتقول شركة التكنولوجيا اليابانية Gatebox إن النظام قادر على التواصل مع أصحابه، والذين يطلق عليهم اسم “masters“، من خلال مكبرات الصوت وحتى التطبيق، إذ يمكن مراسلتهم والدردشة معهم عن بعد.

زوجة “هولوجراف” تستقبلك بابتسامة.. و 14 دولار شهريًا.. “نفقات المعيشة” !

وتقول الشركة التى مقرها طوكيو إنها تستهدف “الرجال العازبين الذين يعيشون بمفردهم”، وبدأت بالفعل فى إنتاج “الزوجة البديلة”، وستكون متاحة مقابل 1352 دولارا أمريكيا، وتقف الشخصية الثلاثية الأبعاد وتتحدث إلى “مالكها” من وراء حاجز بلاستيكى أسطوانى.

وبالإضافة إلى سعر الشراء، يتعين على المالكين دفع رسوم اشتراك قدرها 14 دولارًا أمريكيًا شهريًا لإبقاء زوجاتهم محدثة، وتقول الشركة إنها تعتبر تلك المصاريف “نفقات المعيشة”.

وتستخدم “الزوجة الهولوجراف” الميكروفونات والكاميرات وأجهزة الاستشعار للكشف عن درجة الحرارة والحركة، ما يسمح لها بالتفاعل مع المستخدمين على مستوى شخصى أكبر، وتتباهى الشركة بأن الشخصية “ستحاول دائمًا بذل قصارى جهدها لخدمة مالكها والاستماع له ودعمه”.

وتشير الشركة إلى أن “الزوجة الهولوجراف” لا تغضب، وتستقبل مالكها بابتسامة وترحب بهم بمجرد الدخول إلى المنزل، كما أنها تسألهم عن يوميهم أو سبب حزنهم إذا كانت وجوههم ونبرة صوتهم متغير.

وتحتوى على سماعات استريو وكاميرا وميكروفون وأجهزة استشعار للتتبع، وأجهزة استشعار للضوء، وهى أيضا قادرة على حماية المنزل وإخطار المالك بأى شخص غريب يحاول الدخول.
قدم لكم من موقع موهبون زوجة “هولوجراف” تستقبلك بابتسامة.. و 14 دولار شهريًا.. “نفقات المعيشة” !

زر الذهاب إلى الأعلى