الجمعة , أبريل 19 2019
الرئيسية / مبدعون / مواهب واعدة / دكتوراه في العلوم القرآنية لطفل مصري في الخامسة

دكتوراه في العلوم القرآنية لطفل مصري في الخامسة


يعتبر الطفل المصري " محمد حسين" معجزة بكل المقاييس، حيث تمكن من حفظ القران الكريم والكثير من الكتب العربية الصعبة كألفية ابن عقيل وغيرها بالإضافة إلي الأحاديث النبوية والقصائد الشعرية، ولم يتجاوز عمره الخمس سنوات.

وحصل الطفل المعجزة على شهادة دكتوراه في العلوم القرآنية من جامعة لندن وعلى الدكتوراه الفخرية في علوم حفظ القران من جامعة الحجاز.

وبدأت قصة اكتشاف المعجزة الصغيرة، عندما كانت والدته تصطحبه معها في جلسات لحفظ القران الكريم، وهو لم يكن قد تجاوز السنتين من عمره, وكانت وقتها الأم تحفظ الجزء الثلاثين من القران الكريم، وعادت في أحد الأيام للبيت وكان محمد يلعب ويردد شيئا, فأراد والده أن يسمع ما الذي يقوله بهذا الاهتمام, فتعجب عندما علم انه يردد الجزء الثلاثين من القران الكريم.

وسأل والدته منذ متى وأنتي تحفظينه الجزء الثلاثين من القران الكريم؟ فقالت لم أفعل ذلك، فذهب الوالد إليه مرة أخرى وحاول أن يمتحنه بالجزء الثلاثين فعلم أنه يحفظه بشكل جيد، وقتها علم الوالد أن ولده ابن السنتين لديه قابلية لحفظ القران, فرح كثيرا وبدا معه مشوار حفظ القران، وعندما وصل إلى سن الخامسة كان محمد حسين قد أكمل حفظ القران الكريم.


شاهد أيضاً

تاريخ علم التشريح قديمًا وحديثًا

تاريخ علم التشريح قديمًا وحديثًا

ما هو التشريح ؟ دراسة الجسم ، هو مصطلح شائع يدل على التشريح. والمصطلح الحقيقي …

5 تعليقات

  1. موهبة قرآنية ما شاء الله

    سبحان الله،طفل ذو خمس سنوات يحفظ القرآن كاملا و الرجال يفنون في ذلك سنوات طويلة و قد لا يحفظونه جيدا.الفضل بعد الله سبحانه يرجع لوالديه،فلو لم يهتم به أحد لما صار كما هو الآن.انظر إلى حسن تصرف الأب بعد علمه بالخبر،أولاه عناية أكثر و وجهه للقرآن خير توجيه.ندائي إلى الأباء و الأمهات :اهتموا بأولادكم ففيهم النوابغ رجاء لا تتجاهلوا أمثال الدكتور محمد حسين.

  2. ما شاء الله

    شكرا جزيلا على هذا الموضوع.أريد المزيد عن هذا الإنجاز أو مصدر هذه القصة المشوقة وشكرا.

  3. سبحان الله

    سبحان الله
    ماشاء الله…
    ..
    هناك كذلك الطفل الجزائري عبد الرحمان فراح الذي يحفظ القران كاملا وعمره ثلات سنواة فقط…

    اللهم إحفظ ابناء الاسلام يا رب..

  4. ما شاء الله

    ما شاء الله تبارك الله الله يحفظه ويجعله قره عين اهله

  5. الخضرعبدالقوي محمد حيدره

    ما شاء الله

    ادعو الله ان يوفقه ويجعله ممن يتبعون سنة رسول الله ويبعده عن الفرق الضاله