الإثنين , ديسمبر 17 2018
الرئيسية / المجلة / كلّ ما يلزم معرفته عند الانتقال من دبي للعيش في الشارقة
كلّ ما يلزم معرفته عند الانتقال من دبي للعيش في الشارقة
كلّ ما يلزم معرفته عند الانتقال من دبي للعيش في الشارقة

كلّ ما يلزم معرفته عند الانتقال من دبي للعيش في الشارقة


بمرور السنوات، أصبحت إمارة الشارقة وجهة مرغوبة للأشخاص الذين يتطلعون للعيش في دولة الإمارات، وعلى الرغم من أن مدينة دبي تعتبر الوجهة الأكثر شهرة للوافدين،  إلا أن العيش في الشارقة يمنح سكانها بيئة أكثر ملائمة للعائلات.

ويشكل قرار الانتقال من دبي للعيش في الشارقة خطوة مهمة يقوم بها العديد من سكان دبي. فإذا كنت تفكر في الإنتقال من دبي إلى الشارقة، فستخضع جوانب معينة من حياتك للتغيير، حيث هناك العديد من المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها قبل الانتقال للعيش في الشارقة.

أسلوب الحياة

إن العيش في الشارقة يختلف قليلاً عن العيش في دبي، حيث أن مجتمع الشارقة أكثر محافظة، حيث تمّ حظر الكحول في الإمارة منذ عام 1985 مما أدى لحظر  النوادي الليلية والحانات العامة.

وعلى صعيد الأنشطة الترفيهية مثل استكشاف المواقع التراثية والمناطق التاريخية، والتسوق، والرحلات، وصولاً إلى مناطق الجذب العائلية على غرار الملاهي، والكورنيش، فستصبح على الأرجح جزءاً مهماً من حياتك عند الإنتقال للسكن في الشارقة.

وكذلك فإن الانتقال من دبي إلى الشارقة قد يقتضي منك تجديد خزانة الملابس أيضًا، لا سيما القصيرة منها، فثقافة الشارقة تدعو إلى نمط محتشم من الملابس.

التنقل

سواء كان لديك سيارة أم لا، فإن الانتقال من دبي إلى الشارقة يعني التعرف على مدينة جديدة مما سيستغرق بعض الوقت. وسيكون عليك القيادة ضمن حركة المرور مزدحمة نسبياً ولا سيما في ساعات الذروة إذا كان لديك سيارة تنتقل بها من مكان سكنك في الشارقة إلى موقع عملك في دبي.

أما أولئك الذين يعملون في الشارقة ولكنهم يعيشون في دبي، فإنهم قد لا يواجهون مثل هذه المشاكل مع حركة المرور.

ومن الحلول المقترحة لتوفير بعض الوقت فيمكنك استئجار أو شراء عقار في المنطقة التي تمتد عبر الحدود بين دبي والشارقة.

أما إذا كنت لا تملك سيارة وتعتمد على وسائل النقل العام المختلف،  فيمكنك الحصول على تلك الخدمة في الشارقة باستخدام سيارات الأجرة أو نظام النقل العام الجديد في الشارقة والذي يقدم خدمة الحافلات الحديثة والمريحة في جميع أنحاء الإمارة.

كما توفر إمارة الشارقة أيضاً باقة متنوعة من مراكز التسوق ومنافذ البيع بالتجزئة بجميع ماركات التسوق التي تجدها في دبي ليكون بإمكانك الاستمتاع بالكثير من الخيارات وبأسعارٍ منافسة.

وتزخر الشارقة أيضاً بالأسواق التقليدية، حيث يمكنك شراء كل شيء بدءاً من السجاد إلى الفواكه الاستوائية، والحلي المصنوعة من المعادن الثمينة، والهدايا التذكارية المصنوعة يدوياً من السوق المركزي، المعروف أيضا باسم السوق الأزرق، والذي يعد أحد أقدم الأسواق التي يمكنك استكشافها بمجرد انتقالك للسكن في الشارقة.

الدخل والادخار

سيتيح لك الانتقال من دبي إلى الشارقة ومن دون شك توفير الكثير من تكاليف السكن، حتى لو كان صاحب العمل الخاص بك لا يوفر بدل الإقامة كجزء من التعاقد، فالشقق في الشارقة أكثر توافراً وإعتدالاً في السعر  إلى حد كبير من تلك الموجودة في دبي، ما يعني أن الانتقال من دبي إلى الشارقة سوف يحررك من القلق من ارتفاع أسعار الإيجار وتكاليف المعيشة.

وقد يكون الانتقال وتغيير السكن مهمة شاقة، لكن إذا قررت الانتقال إلى الشارقة، فلن تقلق كثيراً بشأن التكيف مع الإمارة – فهى مثل دبي ولكن مع نمط حياة أكثر هدوءاً وملائمة للعائلة.


شاهد أيضاً

علاج الناصور الشرجي

عقار لـ علاج الناصور الشرجي وبدون آثار جانبية

علاج الناصور علاج الناصور – ابتكر الباحث المصري ناجي محمود سيد أحمد هيكل مركب أطلق …