الخميس , مايو 23 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات هندسية / أشهر السيارات اليابانية الهجينة في فئة السيدان
أشهر السيارات اليابانية الهجينة في فئة السيدان
أشهر السيارات اليابانية الهجينة في فئة السيدان

أشهر السيارات اليابانية الهجينة في فئة السيدان


توفر السيارات الهجينة مستوىً عالٍ من الأداء يجمع بين كفاءة استهلاك الوقود وانبعاثات منخفضة لغازات العادم، مع الحفاظ على أداء قيادة ممتازة وهدوء غير عادي من حيث صوت المحرك وثبات السيارة على الطريق.

وقد بدأ الصانع الياباني لكزس منذ عام 2010 بتمهيد الطريق للاعتماد على وسائل النقل الصديقة للبيئة بتقديم مجموعة واسعة من المركبات الهجينة إلى العملاء والشركات من خلال طرازاتها المختلفة في فئة السيدان ومنها LS وGS  وES

وتستخدم سيارات لكزس الهجينة تكنولوجيا متطورة ونظام تزود مزدوج للطاقة يشمل الوقود والكهرباء، كما تتميز بملاءمتها للاستخدام في جميع المهام.

وفي هذا المقال نستعرض في مقارنة سريعة، ثلاث موديلات للكزس في فئة السيدان الهجينة نجحت في كسب ثقة العملاء واحتلت صدارة قوائم السيارات الأكثر مبيعا في الشرق الأوسط في هذه الفئة.

وتتيح السيارات الثلاث من لكزس نظام اختيار وضع القيادة الذي يستطيع تغيير أداء السيارة بما يتناسب مع أسلوب القيادة المفضل للسائق، عبر تغيير خصائص قوة المحرك والتكييف والقدرة الكهربائية للمقود حسب  ثلاثة أنماط رياضي – عادي – اقتصادي.

لكزس ES 300h

تحمل محرك 4 سلندر بسعة 2.5 لتر، مع شاحن توربيني متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ينتج إجمالي قوة 200 حصان بنظام الجر الأمامي وعجلات من الألمونيوم قياس 17 بوصة.

وتتميز السيارة بنظام التشغيل الذكي ودخول السيارة دون مفتاح، وتأتي مجهزة بعدة أنظمة للأمان والسلامة منها نظام (AHB) الشعاع العالي التلقائي، ونظام (VSC) للتحكم في استقرار السيارة، ونظام (ABS) فرامل غير قابلة للانغلاق، ونظام (EBD) موزع قوة الفرامل الالكتروني، ونظام (TRC) ضمان الالتصاق بسطح الأرض، إضافة إلى نظام (VDIM) الإدارة المتكاملة لآليات الحركة في السيارة.

لكزس LS 500h

يعتبر هذا الجيل الخامس من سيارة لكزس السيدان وتعتمد على محرك هجين بالكامل 3500 سي سي 6 سلندر بقوة 295 حصان ( محرك D4-S – حقن مباشر، وتتصل بناقل حركة هجين متعدد المراحل 10 سرعات، وعجلات من الألمونيوم 19 بوصة.

وتجهيزات لكزس LS شملت العديد من التقنيات الحديثة منها: مكيف أوتوماتيكي منفصل التحكم للسائق والراكب الأمامي، ونظام عرض معلومات السيارة على الزجاج الأمامي ( HUD)، مع نظام الإدارة المتكاملة لآليات الحركة في السيارة (VDIM)، ونظام رادار المراقبة للتحكم الأوتوماتيكي أثناء القيادة وضبط المسافة الفاصلة، ونظام التنبيه في حالة الخروج من المسار (LDA) مع نظام المحافظة على المسار (LKA).

لكزس GS 450 h

تتميز هذه السيارة بتصميم رياضي بشبك أمامي كبير وزوائد رياضية أسفل المصد والانحناءات على جانبي المصد، مع ناقل حركة إلكتروني رياضي لتحكم المستمر  ECVT  المعزز بـ 8 سرعات.

وتعتمد السيارة على محرك هجين بالكامل 4500 سي سي 6 سلندر بقوة 340 حصان محرك D4-S – حقن مباشر  مع إطارات من الألومينيوم 19 بوصة.

وتشمل تجهيزات GS الهجينة نظام صوت من مارك ليفينسون مزود ب 17 سماعة مع مشغل DVD + AUX + 2 USB + بلوتوث + نظام ملاحة GPS وشاشة عرض 12.3 انش + كاميرا خلفية، إضافة إلى Mouse للتحكم في الشاشة عن بعد ومقاعد من الجلد الفاخر متحركة كهربائيا ومزودة بثلاثة مفاتيح للذاكرة، وريموت كنترول لتشغيل السيارة عن بعد، وعرض معلومات السيارة على الزجاج الأمامي.


شاهد أيضاً

شقيقان يصمّمان أول سيارة فى أسيوط بصناعة محلية

شقيقان يصمّمان أول سيارة فى أسيوط بصناعة محلية

“الحاجة أم الاختراع”، مقولة شهيرة دفعت الشقيقين “باسم وعصام” أبناء قرية صنبو بمركز ديروط التابع …