الإثنين , يناير 20 2020
الرئيسية / مبدعون / مواهب واعدة / “خلود” ابنة السعودية.. تفوز بجائزة الشعر العالمية

“خلود” ابنة السعودية.. تفوز بجائزة الشعر العالمية


حصلت الطالبة السعودية المبتعثة "خلود عبدالقادر حبيب الله"، على جائزة الشعر العالمية وهي لم تبلغ الثامنة عشرة من عمرها، في مؤتمر المنظمة الدولية للشعراء، الذي أقيم في مدينة "أورلاندو" في ولاية فلوريدا الأمريكية، متفوقة على ألفي متسابق جاؤوا من ستين بلداً.

لفتت "خلود" الأنظار إليها في المسابقة العالمية بموهبتها الفطرية، ولباسها المحتشم، وبعد إلقاء قصيدتها التي كانت بعنوان "إرهاقاتي" على الحضور في المؤتمر، سألها أحد الحكام عن جنسيتها ولباسها المحتشم، فرددت عليه وعلى الحضور "أنني ابنة المملكة العربية السعودية، وأمثل وطني وثقافتي الإسلامية، من خلال شعري ولباسي وتعاملي" فما كان من الجمهور إلا أن أخذ في التصفيق المستمر تقديرا لأصالتها واعتزازها بنفسها.

وتلقت "خلود" عدة عروض من دور نشر أمريكية لنشر قصائدها، كما نشر لها عدد من القصائد في عدد من المنشورات الشعرية والصحافية في الولايات المتحدة، ونشرت أنباء فوزها بهذه الجائزة الدولية في صحيفة الجامعة التي تدرس فيها، إضافة إلى الصحيفة المحلية للمدينة، حيث أعرب أساتذتها عن فخرهم وإعجابهم بما استطاعت تحقيقه في مجال الشعر والأدب.

وتقول خلود: "بسبب ظروف ابتعاث والدي ووالدتي للدراسة في الولايات المتحدة فقد أكملت جميع مراحل دراستي ما قبل الجامعية في عدد من الولايات الأمريكية، وتميزت في كل المراحل التعليمية، واشتركت في مسابقات مختلفة على مستوى الولايات الأمريكية".
وتضيف: "أكملت دراستي الثانوية في وقت قياسي وحصلت على بعثة تعليمية من السفارة السعودية في واشنطن لإكمال دراستي الجامعية في جامعة "كولورادو الحكومية" في تخصص العلوم الطبية".

وأسهم تفوق خلود في مواد الأدب الإنجليزي في نمو موهبتها الشعرية بالإنجليزية، كما أنها عضو فاعل في اتحاد الطلبة المسلمين، وقد شاركت في فعاليات إسلامية مختلفة، إضافة إلى إلقائها محاضرات عن وضع المرأة المتميز في الإسلام في الكنائس المحلية، كما أعدت وقدمت برنامجاً تلفزيونياً عن المرأة المسلمة بث على قناة التلفزيون المحلي في أواخر دراستها الثانوية العام الماضي.

وكتبت "خلود" 26 قصيدة شعرية باللغة الإنجليزية، حازت على إعجاب المختصين، لما فيها من عبق الصحراء والحنين للوطن، وأدركت مدى دوي الكلمات فأرادت إيصال المعاني المستخلصة من الثقافة الإسلامية إلى العالم الغربي.

وفي إحدى قصائدها تقول:

إن كفي المخضبة بالحناء تحمل السيف العربي
وتتحداك يا إرهاق في معارك فكرية عدة
لقد أرهقت جسمي وملأت قدمي بالأشواك
ولكنك الإرهاق الذي يجعلني أحس بمعنى الحياة


شاهد أيضاً

بريطانيان من رواد الأعمال يبتكران كرة مطاطية لصنع الموسيقى

بريطانيان من رواد الأعمال يبتكران كرة مطاطية لصنع الموسيقى

ابتكر رائدا أعمال بريطانيان كرة مطاطية لصنع الموسيقى. اللافت أن الكرة تتصل بالهاتف الذكي أو …