الرئيسية / أخبار / طلاب يبتكرون تطبيقًا مجانيًا للمكفوفين لقراءة العملة

طلاب يبتكرون تطبيقًا مجانيًا للمكفوفين لقراءة العملة


10 طلاب من كليات مختلفة بجامعة القاهرة تجمعوا على فكرة واحدة هى خدمة المكفوفين والتسهيل عليهم فى حياتهم سواء اليومية أو المهنية، ابتكروا وصمموا تطبيقا على الموبايل يتم تحميله مجانا ليكون مساعدا لهم ويحمل اسم “سند”.

 كخلية النحل قسموا أنفسهم لضمان تحقيق ونجاج الفكرة، بعضهم نزل تحدث مع المكفوفين فى دور الرعاية الخاصة  بهم لمعرفة احتياجاتهم لتوفيرها عبر الابليكيشن والمشاكل التى يتعرضون لها، وبعضهم طلاب من الهندسة قاموا بتحويل هذه المشاكل وحلها فى شكل برمجة، وآخرون سوقوا للتطبيق المجانى لتصل فائدته للمكفوفين.

ويقول “حازم رمضان” الطالب بالفرقة الثالثة كلية التجارة جامعة القاهرة أحد أصحاب الفكرة لموقع “اليوم السابع ” إن التطبيق هو “سند” وتم اختيار الاسم ليكون سندا للمكفوفين بدلا من أن يعتمدوا على سؤال الغرباء.

 ويضيف حازم رمضان أن التطبيق يقدم العديد من الخدمات، منها قراءة العملة فيمكن للكفيف فتح التطبيق واختيار كاميرا ليقول التطبيق  له فئة العملة، كما يمكن شحن كارت الموبيل، وتحويل الصوت إلى رسائل نصية كما تقال بالعامية، وغيرها من الخدمات مثل أن يطلب منه صوتيا الاتصال بأوبر وكريم، ويوفر خدمة عن طريق تسجيل رقم للطوارئ عبر التطبيق يمكن ان يرسل رسالة لشخص اخر للاستغاثة به، حتى لو كان موبيل الكفيف ليس مدعما بالاتصال بالانترنت.

 

 


شاهد أيضاً

علماء من فنلندا صمموا رادارًا محمولا للمكفوفين

علماء من فنلندا صمموا رادارًا محمولا للمكفوفين     قام مؤخراً  خبراء من مركز VTT …