الرئيسية / عباقرة / شهداء العلم / من هو العالم الفلسطيني “فادي البطش” الذي اغتاله الموساد بماليزيا ؟!
من هو العالم الفلسطيني "فادي البطش" الذي اغتاله الموساد بماليزيا ؟!

من هو العالم الفلسطيني “فادي البطش” الذي اغتاله الموساد بماليزيا ؟!


استشهد فجر اليوم السبت 21 ابريل 2018 في العاصمة الماليزية كوالالمبور العالم الفلسطيني الدكتور فادي محمد البطش، بعد أن أطلق مجهولون الرصاص عليه أثناء توجهه لأداء صلاة الفجر.

ودكتور فادي حاصل على جائزة افضل باحث عربي في منحة الخزانة الماليزية، وذلك بالقرب من منزله أثناء ذهابه إلى صلاة الفجر في العاصمة الماليزية كوالالمبور حيث يقيم هناك، حيث قام شخصان على دراجة نارية بإطلاق  الرصاص عليه مما أدى لاستشهاده على الفور.

بدوره، أفاد شاهد عيان، أن المهندس فادي البطش اغتيل في منطقة سترة بالعاصمة الماليزية كوالالمبور بعد صلاة الفجر.

وقال: “تم التواصل مع الشرطة أكثر من ثلاثة او اربعة مرات، حيث وصلت الشرطة بعد أكثر من 50 دقيقة الى المكان، كما وصلت سيارة الاسعاف بعد اكثر من ساعة”.

وأوضح شاهد العيان أن البطش قتل برصاصة من خلف الرأس وخرجت من الامام أو من الجانب الايسر للرأس”.

وفي السياق قال: “كنت واقفا عند الشيخ فادي، وكان يتنفس، حيث تأخرت عملية المساعدة والانقاذ”، مضيفا: “الشيخ البطش امام المسلمين في المنطقة، قتل بأيادي لا يعلمها أحد”.

من هو العالم الفلسطيني "فادي البطش" الذي اغتاله الموساد بماليزيا ؟!

الإعلام العبرى يتحدث

بدورها، أكد موقع (يسرائيل هيوم)، أن فادي البطش انتمى الى حركة حماس، زاعماً أنه عمل على تطوير طائرات بدون طيار خاصة للحركة، وكان مختصاً بالطاقة البديلة ومهندس كهربائي، وهو أحد مسؤولي الحركة.

وفي ذات السياق، قالت القناة العبرية العاشرة، إن المهندس البطش مسؤول في برنامج تطوير الطائرات بدون طيار الخاصة بكتائب القسام الجناح العسكري لحماس.

عن البطش

ويعمل الدكتور فادي البطش (35 عاما) محاضرا في جامعة ماليزية خاصة، وهو سكان مدينة جباليا، ومتزوج وعنده 3 أطفال.

وحصل الشهيد على العديد من الجوائز العلمية الرفيعة ومنها جائزة منحة “خزانة” الماليزية عام 2016، والتي تعد الأرفع من ناحية الجودة، وذلك بعد حصوله على درجة الدكتوراة في الهندسة الكهربائية “إلكترونيات القوى” من جامعة “مالايا” الماليزية، وتحقيقه جملة من الإنجازات العلمية التي أهلته للفوز، كأول عربي يتوج بها.

وخلال رحلته الدراسيه نشر الشهيد 18 بحث محكم في مجلات عالمية ومؤتمرات دولية، وشارك في مؤتمر دولي في اليابان ، وشارك بأبحاث علمية محكمة في مؤتمرات دولية عقدت في بريطانيا، فنلندا، أسبانيا، السعودية، علاوة على المشاركة في مؤتمرين محليين في ماليزيا.

وقال داود شهاب الناطق باسم الجهاد الإسلامي، ان الدكتور فادي البطش يعمل محاضرا جامعيا في ماليزيا وهو ناشط في الدعوة الاسلامية هناك وامام لأحد المساجد ، ومن أشد الناشطين في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وهو عضو في العديد من المؤسسات والاتحادات الخيرية والأهلية التي تقدم الاسناد والدعم لفلسطين والقدس .

وأضاف، الدكتور فادي شاب متفوق جدا ومثابر وهو من العقول الكبيرة في مجال الهندسة الكهربائية، حصل على جائزة عالمية في ماليزيا، وكان اول عربي يحصل على هذه الجائزة أصابع الاتهام تتجه نحو الموساد الاسرائيلي .. ولم يتم ذكر الجهة المنفذة.

وكانت المخابرات الإسرائيلية، سبق ان إغتالت شخصيات فلسطينية تعمل في مجال الأبحاث

 

 


شاهد أيضاً

القصة المثيرة لـ "توماس أندروز" مهندس السفينة تيتانيك التى تسببت فى وفاته

القصة المثيرة لـ “توماس أندروز” مهندس السفينة تيتانيك التى تسببت فى وفاته

شهد التاريخ أعظم قصص المخترعين العظماء الذين أسهموا إسهامات عظيمة للبشرية، لكن اختراعاتهم هذه كانت …