السبت , أكتوبر 31 2020
الرئيسية / مبدعون / مواهب واعدة / طفل مصري يحصل على شهادة برامج “سيسكو” للشبكات

طفل مصري يحصل على شهادة برامج “سيسكو” للشبكات


حقق الصبي المصري " محمد عيسى إسماعيل" (12 عاما)، إنجازاً فريداً في مجال تكنولوجيا شبكات الاتصالات والمعلومات، بحصوله علي شهادة برنامج "أكاديمية سيسكو للشبكات" (آي تي إي)، ليعد بذلك أصغر خريج في برامج سيسكو للشبكات.

وفي احتفالية أقيمت بالقاهرة شارك فيها مديرو برامج أكاديمية "سيسكو" للشبكات في منطقة الشرق الأوسط، تم تكريم الطفل "محمد"، وهو تلميذ في الصف الثاني الإعدادي، وكشف خلال الاحتفال عن خطط نشر برامج الأكاديمية في 65 دولة في المنطقة، مستهدفة تدريب 500 ألف خريج من خلال 10 آلاف أكاديمية سيتم افتتاحها بحلول العام 2010.

ويسعى الطفل "محمد إسماعيل" خلال السنوات القادمة – حسب قوله – للحصول علي شهادات أكاديمية سيسكو المتخصصة مثل CCNA وCCNP .

يذكر أن برنامج " أكاديمية سيسكو للشبكات " شراكه تجمع بين سيسكو سيستمز وكل من الحكومات، المؤسسات التعليمية، المنظمات غير الحكومية NGOs والصناعة، وقد أنشأ هذا البرنامج لتعليم الطلاب والخريجين كيفية تصميم، وبناء وصيانة شبكات تقنية المعلومات والاتصالات وبنيتها التحتية. ويوفر هذا المنهاج محتوى إلكتروني موجود على شبكة الإنترنت، وعملية تقييم على الإنترنت، ونظام تتبع أداء الطالب، ومختبرات للتدريب المباشر، وبرنامج تدريب ودعم للمدربين، وتهيئة الطلاب للحصول على شهادات معترف بها دولياّ.

وتعمل "أكاديمية سيسكو للشبكات" علي تمكين الطلاب من تعزيز مهاراتهم ومعلوماتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات بما يساعدهم في الحصول على مستوى مناسب من الكفاءة لتحديد احتياجاتهم، وهذا بالطبع سيتيح لهم فرص أفضل للحصول على الوظيفة المناسبة في سوق العمل.

ويؤكد "شهاب مشكي" – المدير الإقليمي لبرنامج أكاديمية سيسكو للشبكات في الشرق الأوسط وأفريقيا – أن الأكاديمية تسعى للبحث عن الخبرات والكفاءات البشرية في منطقة الشرق الأوسط في قطاع الشبكات وتأمينها والذي ينمو بمعدل 45% سنويا، وهو أكثر قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات نموا وطلبا لضم خبرات بشرية جديدة، متوقعا تأمين 32% من فرص العمل في قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المنطقة خلال السنوات الثلاثة القادمة .


شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو.. أول حصادة روسية للذرة دون سائق تعمل في حقل زراعي

شاهد بالفيديو.. أول حصادة روسية للذرة دون سائق تعمل في حقل زراعي

نشرت شبكة الإنترنت أول فيديو بانورامي (360 درجة) لعمل أول حصادة ذرة روسية مسيرة. وتم …