الجمعة , نوفمبر 15 2019
الرئيسية / مبدعون / مواهب واعدة / مؤسسة دولية تسعى لاحتضان طفلة سعودية خارقة الذكاء

مؤسسة دولية تسعى لاحتضان طفلة سعودية خارقة الذكاء


عرضت مؤسسة دولية متخصصة في رعاية الموهوبين احتضان طفلة سعودية تتمتع بذكاء خارق للعادة، عمرها (27 شهرا فقط)، وشقيقها النابغة، وأكدت المؤسسة أنها ستتكفل بمتطلبات انتقال أسرتهما للولايات المتحدة ليتسنى لها تنمية مواهب الطفلة وشقيقها في معاهد متخصصة للنابغين، إلا أن الأب متحمس أكثر إلى برنامج رعاية الموهوبين في المملكة.

وقال الأب "عبدالله الدبيس" – من أبناء محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية – إن طفلته (زهرة) ظهرت عليها بوادر النبوغ مبكراً وهي الآن تستوعب تماماً كافة منهج الصف الأول الابتدائي وتجيب بطلاقة على جميع الأسئلة حول المنهج الدراسي وتحفظ عن ظهر قلب سور جزء عم, وقصيدة كاملة للأصمعي, وبعض الموشحات والألفاظ الانجليزية ومعلومات عامة عن عواصم الدول.

وأضاف الأب أنه لاحظ نبوغ (زهرة) منذ كان عمرها عاماً ونصف العام حيث حفظت سوراً من القرآن الكريم مع إتقان كامل لمخارج الحروف.. ولديها ارتفاع واضح في معدل الذكاء يفوق سنها.

وأشار إلى أن (زهرة) ليست الوحيدة حيث سبقها شقيقها (عيسى) , عندما كان عمره (3) سنوات كان موهوباً حتى أنه أدخل إلى المدرسة (الصف الأول الابتدائي) بموافقة خاصة من وزير المعارف (سابقاً) وهو الآن يحظى بدعم من برنامج رعاية الموهوبين وبلغ عمره (11) عاماً ويدرس في الصف الثاني المتوسط بمدارس القطيف الأهلية, لديه عدة ابتكارات منها دواء من الأعشاب البرية، وأوضح الأب انه حائر بعدما تلقى العرض من تلك المؤسسة المتخصصة التي لم يرد على عرضها حتى الآن .


شاهد أيضاً

باحث من أصل مصري يتوصل إلى محركات دفع نفاثة أكثر قوةً وفاعلية من المحركات الحالية

باحث من أصل مصري يتوصل إلى محركات دفع نفاثة أكثر قوةً وفاعلية من المحركات الحالية

تمكَّن باحثون من محاكاة ما حدث في بداية الكون، عبر إحداث انفجار داخل أنبوب اختبار …