الثلاثاء , يوليو 7 2020
الرئيسية / مبدعون / مواهب واعدة / “مدرسة أبها النموذجية” معمل المواهب الصغيرة

“مدرسة أبها النموذجية” معمل المواهب الصغيرة


أصبحت "المدرسة النموذجية" بأبها (المرحلة الابتدائية) من أوائل المدارس العصرية الإلكترونية في السعودية، بعد نجاحها مؤخراً في استحداث برنامج التدريس عبر الإنترنت لأول مرة، والذي يتيح الفرصة لأصحاب الظروف الخاصة لتلقي الدروس بحرية، إلى جانب أنه يمكن الطلاب المتغيبين من متابعة دروسهم لاستدراك ما فاتهم.

  وأعطى التعليم الإلكتروني للطلاب حرية اختيار الأوقات المناسبة للإطلاع على موضوعات الدرس، وتعليقات المعلمين وشروحاتهم وملاحظاتهم، وكسر حاجز الجمود في الجدول المدرسي التقليدي، وعزز المقرر المدرسي بالعديد من المصادر البحثية.

  وانتقل هذا النظام بالطلاب إلى وثبة طموحة في فترة زمنية قصيرة، من خلال الإبحار في مواد المنهج وخصائصه وتفاصيله، تقودهم في ذلك مهارات البحث والاكتشاف، وقد خطوا خطواتهم الأولى والواثقة على طريق المستقبل العلمي.

  وأتاح النظام الإلكتروني في "المدرسة النموذجية" بأبها اكتشاف مواهب وميول الطلاب المبكرة، في إطار سعى الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير، لتحقيق هدف إعداد الطالب وإكسابه المعرفة وتطويع الأجهزة الحديثة للعلم والمعرفة، والاستفادة من جميع التقنيات الحديثة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين.

  وشجعت الإدارة المعلمين والطلاب على بذل المزيد، لسبر أغوار العلم الذي لا يتوقف عند حد معين، ورعت الأفكار الطموحة التي أخذت تساير روح العصر، بما يعزز خلق أجيال تدرك أهمية التقنية في المجال التربوي.

لزيارة موقع المدرسة اضغط هنا


شاهد أيضاً

ابتكار طريقة جديدة لإنتاج "عظام" بواسطة المعادن

ابتكار طريقة جديدة لإنتاج “عظام” بواسطة المعادن

ابتكر باحثون من جامعة “أوريجون للعلوم الصحية” طريقةً جديدةً لصناعة أوعية عظمية يُمكن أن تقوم …