الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / أخبار / أحدث الابتكارات والاختراعات للأجهزة الرياضية متعددة الأغراض وأهمية التدريب عليها.. فيديو
أحدث الابتكارات والاختراعات للأجهزة الرياضية متعددة الأغراض وأهمية التدريب عليها.. فيديو
أحدث الابتكارات والاختراعات للأجهزة الرياضية متعددة الأغراض وأهمية التدريب عليها.. فيديو

أحدث الابتكارات والاختراعات للأجهزة الرياضية متعددة الأغراض وأهمية التدريب عليها.. فيديو


مجموعة مبهرة من الأجهزة والأدوات الرياضية تمكن المخترع المصري صلاح حسنين من اختراعها حيث هداه الله لأكثر من 150 ابتكارا للأجهزة الرياضية  متعددة الأغراض, وحاصل علي 4 بـراءات اخــتراع  من أكاديمية البحث العلمي, وكل بـراءة تحتوي علي 50 ابتكار بأشكال وأحجام وطـرق أداء متنوعة لتساعد في رفع مستوي الرياضة المصرية والعربية, كذلك لرفع مستوي اللياقة البدنية لجميع الأفراد من الجنسين وتخدم كل اللعبات الرياضية  ولكل المستويات  وتفيد في رياضة المعوقين  وحالات العلاج الطبيعي والتخسيس كذلك في بناء الأجسام  وتقوية جميع عضلات الجسم .

يذكر ان هذه الأجهزة قد تم اعتمادها وإقرار صلاحيتها عن طريق لجان من المركز القومي للبحوث الرياضية وجهاز الرياضة بوزارة الشباب والرياضية المصرية  والفحص الفني وجهاز تنمية الابتكار والاختراع بالبحث العلمي  والتوصية بتعميـم هذه الابتكارات في جميع المدارس, كذلك في المعاهد والكليات وجميع الأندية ومـراكز الشـباب والوحـــدات العسكرية ومعسكرات الأمن المركزي وذلك لما بها من مميزات تفوق الأجهزة المستوردة.. حيث أدخل عليها المخترع  الكثير من التعديـلات والإضافات والأسـاليب المستحدثة للتدريب علي مستوي العالم.

وتتمـيز بالمتانة وسهولة الحركة ومتوافـر بها عوامل الأمـن والسلامة  وتستوعب عدد أكثر  من اللاعبين يتدربون عليها فـي وقت واحد وبدون أي إعاقـة, والأداء عليها مشوق و يؤدي عليها عـدد أكثر مـن التمريـنات لتفــيد جميع عضلات الجسم  بطرق أداء متعددة, وبهذا  توفر العديد من الأجهزة الأخـرى كما  أنها توفر مساحات ولا تشغل حيز وخاماتها مصرية 100% وقطع غيارها متوافرة بالأسواق وتحتاج لأقل قدر من الصيانة وارتكازها ذاتي ويمكن نقلها وتحريكها لأي مكان وسهلة الفك والتركيب وقليلة الأعطال, والأهم من ذلك أن سعرها أقل من 4/1 ثمـن الأجهــزة المستوردة والجهاز الواحد به إمكانات4 أجهزة من المســتوردة هذا برأي كل اللجان.

رشـــحت هذه الابتكارات ضمن أحسن ابتكارات علي مستوي الوطن العربي في مهرجان الرواد العرب تحـت رعاية جامعة الدول العربية لعام 1999 وحصل المخترع علي درع المهرجان وشــهادة  تقدير, كـذلك كانت ضمن أحسـن ابتكارات في المســابقة القومية للهيئة العربيـــة للتصنيع  لعام 1996 وحصل المخترع علي مكافأة  وشـــهادة تقدير.

الأجهزة تفيد وتستخدم في الأماكن الآتية:-

  • جميع الأندية ومراكز الشباب والصالات الرياضية الخاصة والعامة ومعسكرات المنتخبات
  • جميــع المدارس بمراحلها المختلفة وخصوصا مرحلة الإعدادية والثانوية وما يعادلها.
  • جميع المعاهد والكليات ومراكز التدريب .
  • جميع المنازل والعمارات والأبراج السـكنية.
  • جميــع الوحدات العسكرية وأندية القوات المســلحة والسـرايا الرياضية والقيادية .
  • جميــع أندية الشرطة ومعسكرات الأمن المركزي وقوات الأمن والتخصصات الأخرى .
  • جميــع الفنادق والقرى السياحية والحدائق العامة والبلاجات وأمكن الترفيــــة .

ممــيزات الأجهزة

* تتمـيز هذه الاختراعات  بالتطوير التكنولوجي  من الناحية  الفنية وفقا لآخـر تطورات ومفاهيم التدريب وتعمــل معظمها ضد أنــواع مختلفة من المقاومات, حيـث يوجـد  تصميمات  تعمل بالمقاومة العضلية الذاتية أي مقاومة العضلات ضد بعضها البعض لتخرج ناتج  حركي في شكل تمرينات رياضية  لتفيـد جميــع عضلات الجسم, وهناك تصميمات تعتمد علي مقاومة شرائح الأثقال المنزلقة علي أسـياخ, وتصميمات أخـري تعتمد علي مقاومـة الأثـقال الاسطوانية عن طريق أزرع ومفصلات لنقل الحركة ..

* الأجهـزة لها فاعلية وتأثير علي جميع عضلات الجســم, ومرتبطة بظروف البيئة والمجتمع وملائمة مع مستوي الفروق الفردية, وترتبط باحتياجات واستعدادات وقدرات الممارسين وإتاحة مجال أوسع للمدى الحركي الكامل أثــناء الأداء عليها ولها عــــدة تصميمات مبتكـــرة  بأشكال وأحجام وطرق متنوعة .

* التدريب علي الأجهزة يسـاعد في زيادة استجابة اللاعب نتيجة التأثير المباشر  بالمثيرات الحسية والمعنوية,ولها فاعلية وتأثير علي كل عضــلات الجسم بأســـــــاليب متنوعــــــــة .

* الأجهزة لها عدة تصميمات بأشـكال وأحجـام وطرق أداء متنوعة تتناسـب مع كل المستويات وتخدم كل اللعبات الرياضـــــــــــية وتفـــيد جميـع الرياضـــيين مــن الجنســين .

* الأجهزة بها الكثير من الإضافات  والأساليب المستحدثة للتدريب علي مسـتوي العالم.

* الجهاز الواحد به إمكانات أكثر من 4 أجهزة من المسـتورد وبنفس مساحته هـذا بخلاف الأساليب المستحدثة علي كل جهاز لتوفر الكثير من الأجهزة الأخرى وسعرها زهيد جدا بالمقارنة للأجهزة المستوردة قد تصل لأقل مـن الربع .

* الأجهزة يؤدي عليها عدد أكثر من التمرينات وتفيد عدد أكثر من العضلات وتستوعب عدد أكثر من اللاعبين يتدربون عليها في وقت واحد وبدون أي إعاقة . وسـهولة تغيير زوايا العمل تعطي تمرينات كثيرة ومتنوعة .

* الأجــــــــــــــــهزة تساعد في علاج التشــوهات القواميـة  .

* الأجــــــــــــــــهزة تساعد في حالات العلاج الطبيعـــــي .

* ألأجــــــــــــــــهزة تفيد في رياضة أصحاب الحالات الخاصـة.

كما قام المخترع باستحداث طريقة مبتكرة لألعاب الملاكمة والكراتية والتايكوندو والكونغو فو لتسديد اللكمة المستقيمة الصحيحــــة.. تعتمد هذه الطريقة على المقاومة الميكانيكية عن طريق أزرع مفصليه مثبته على هيكل الجهاز متصلة من الأمـام بمقبض لليدين حر الحركة يسـاعد على تعليم  تسديد اللكمة المستقيمة الصحيحة والزراع متصل من الخلف بسلك وير يمر على البكر المثبت أعلــى وأسفل الجهاز ليساعد على نقل الحركة بجذب الثقل المستخدم كمقاومه أو شد السوست والتحكم في شـدة المقاومة حسب قوة ومستوى كل لاعب حسب تنميه العنصر المطلوب من التدريب سواء قــــوه أو ســرعه أو تحمل واكتساب اللياقة البدنية الخاصة لهذه الألعاب .

والجهاز مزود بعداد الكتروني لحساب عدد الضربات الصحيحة المسددة باليد اليمنى واليد اليسرى , كذلك حساب الزمن المســــتقطع في عمليه التدريب على الجهاز .

*الجهاز يعتبر وحده قياس واختبار لمســتوي اللياقة البدنية لكل لاعب وفئات أوزان اللاعبين . فمن خلال شـــده المقاومة أو الثقل المستخدم وعدد الضربات المســتخدمة في الدقيقة يتحدد مستوي لياقة اللاعب وقوته لاختيار أفضل العناصر للاشــتراك في البطولات بعد تنميه عناصر المهـــارة الحركية وفنون الحلقة .

* الجهــاز يعتبر أضافه جديدة لأساليب تدريبات هذه اللعبات غير أسلوب اللكم على السندباج وكره السرعة والكره المرتدة المتبع منذ زمن قديم .

عن المخترع:

المدير العام بالشـباب والرياضة بالقليوبية وعضو الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية ومدرب رفع الأثقـال وكمال الأجسام واللياقة البدنية بنادي طوخ الرياضي ونادي شباب طوخ بمحافظة القليوبية وحصل علي 4 بـراءات اختراع وجاري فحص البراءة الخامسة في مجال الأجهـزة الرياضية متعددة الأغراض وكل براءة بها أكثر من 50 تصميم بإجمالي أكثر من 150 ابتكارا مصري بأشكال وأحجام وطرق أداء متنوعة لهذه الأجهزة.

 

 


شاهد أيضاً

الرياضة

الرياضة ( تعريف – فوائد – اهمية ) انواعها

الرياضة     الرياضة :  الرياضة – الرياضة هي عبارة عن مجهود جسدي عادي أو …