الرئيسية / أخبار / “الرجل الآلى الخارق” .. أحدث ابتكارات طلاب هندسة بنها
"الرجل الآلى الخارق" .. أحدث ابتكارات طلاب هندسة بنها
"الرجل الآلى الخارق" .. أحدث ابتكارات طلاب هندسة بنها

“الرجل الآلى الخارق” .. أحدث ابتكارات طلاب هندسة بنها


تمكن طلاب قسم “الميكانيا” بكلية الهندسة جامعة بنها بمصر من ابتكار “روبوت” جديد للخدمة الشاقة، يُمكن استخدامه في نقل الأشياء الضخمة داخل المصانع والمنازل.

حصد أفراد هذا الفريق المركز الخامس بمسابقة International Robot Challenge عن اختراعهم الذي أطلقوا عليه اسم “الرجل الألي الخارق”، وخاضوا بع عدة مسابقات.

والتصميم الجديد يمكن استخدامه يدوياً فى نفس الوقت لتطبيق وظيفة المساعدة، ونقل الأغراض من مكان لمكان، والقيام بالأعمال الشاقة والصعبة لتوفير الجهد والتعب. كما يساهم فى توفير مبالغ مالية كبيرة يتم استخدامها فى نقل المواد الشاقة والثقيلة.

يأتي هذا الابتكار يأتى ضمن سلسلة ابتكارات يحرص طلاب كلية الهندسة على تقديمها لإبراز مواهبهم وأنهم يريدون المساهمة فى تقدم مصر بالمشاركة بتلك الابتكارات.

الهدف من هذا الابتكار ارتقاء الخدمات التى تقدم للمواطنين لمساعدتهم وذلك بالنسبة للعاملين بالمصانع والشركات التى تصنع مواد صلبة وثقيلة تحتاج جهدا ووقتا كبيرا لنقلها.

يقول مارك كمال، أحد الطلاب المبتكرين، إن هذا الابتكار كان حلما تحقق بعد شهور من العناء والتعب، كللت بابتكار الروبوت الذى أطلقنا عليه “الرجل الخارق الآلى”.

وأشار مايكل ميخائيل، أحد الطلاب أن جامعة بنها ساهمت بشكل كبير فى الابتكار إذ ساعد رؤساء الأقسام الطلاب فى بعض التصميمات وكذلك الدعم المعنوى فضلا عن قيام رئيس الجامعة الدكتور السيد القاضى بمنح طلاب الابتكار منحة إلى الهند للمشاركة فى المسابقة العالمية  International Robot Challenge، مع توفير جميع مصاريف الإقامة والسفر.

وأشار “ميخائيل” أن تلك المسابقة كانت تشتمل 12 فريقا و9 دول متنافسة وحصلنا بذلك الروبوت على المركز الخامس عالميا، بجانب كل ذلك أن الجامعة شيدت حفلا قامت فيه بتكريم جميع مبتكرى الروبوت.

 

للمزيد من المواضيع.. زوروا موقع موهوبون

 


شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو.. علماء يبتكرون تنينًا روبوتيًا طائرًا

شاهد بالفيديو.. علماء يبتكرون تنينًا روبوتيًا طائرًا

ابتكر علماء روبوت من مختبر جي إس كي التابع لجامعة طوكيو اليابانية روبوتًا طائرًا يُسمى …