الرئيسية / المجلة / شاهد بالفيديو .. قفزة الموت من برج إيفل لـ “فرانز ريشلت” مخترع الباراشوت
شاهد بالفيديو .. قفزة الموت من برج إيفل لـ "فرانز ريشلت" مخترع الباراشوت
شاهد بالفيديو .. قفزة الموت من برج إيفل لـ "فرانز ريشلت" مخترع الباراشوت

شاهد بالفيديو .. قفزة الموت من برج إيفل لـ “فرانز ريشلت” مخترع الباراشوت


شهد التاريخ أعظم قصص المخترعين العظماء الذين أسهموا إسهامات عظيمة للبشرية، لكن اختراعاتهم هذه كانت سببًا لوفاتهم.

ومن هؤلاء “فرانز ريشلت” الذي قدم سبقاً علمياً للعالم من خلال اختراعه “البارشوت” الذى يسمح للطيار بالهرب من فى حالة الخطر.

كان المخترع النمساوي من أصل فرنسي, “فرانز ريشلت” يكسب عيشه عن طريق عمله كخياط, ولكنه في وقت الفراغ كان يعمل على صناعة بارشوت طائر, يلبسه الطيارون في الطائرات ليستطيعوا الهروب من الطائرة في حالة الخطر, وكانت الطائرات اختراع حديث نسبياً في هذا الوقت, وقام فرانز بتجربة تصميمه على الدمى حيث كانت تلك التجارب ناجحة بما فبه الكفاية ليقوم بتجربتها على نفسه.

كانت لديه قناعة شديدة بإمكانيته فى ابتكار بدلة يمكنها أن تتحول إلى مظلة للطيارين أطلق عليها اسم “Flying Tailor” وفى عام 1903، قرر أن يجرى عدة تجارب من شأنها إتاحة هذه الإمكانية، فقرر أن يخوض التجربة بنفسه لكنه وفى أثناء التجربة وعند قفزه من برج إيفل سقط على مسافة 187 مترا على الأرض المتجمدة، مما أودى بحياته فورا.

كان رايشلت يعمل خياط للوازم الطائرات، وبسبب مهنته تلك قرر أن يبتكر طريقة أسهل وأخف وأقل تكلفة للطيران، فاعتقد أنه ابتكر “معطفًا” أشبه بالمظلة يمكن أن يحلق من يرتديه في الهواء.

ولكي يثبت نجاح اختراعه الغريب، أقنع حراس برج إيفل بالسماح له بالصعود والقفز من فوق البرج، بعدما دعا العديد من الصحفيين ليشهدوا هذه القفزة التاريخية، وهي الواقعة التي تم تصويرها بالفيديو.

وبعدما اجتمع الصحفيون والعديد من أهل باريس لمشاهدة هذ الحدث، قفز المخترع المتحمس، ليسقط مباشرة أسفل البرج دون أن يطير ولو سنتيمتر واحد، ليلقى مصرعه في الحال.

 

 

 

للمزيد من المواضيع.. زوروا موقع موهوبون


شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو .. أكبر طائرة في العالم تحلق فوق بريطانيا

شاهد بالفيديو .. أكبر طائرة في العالم تحلق فوق بريطانيا   حلقت أكبر طائرة في …