الرئيسية / مبدعون / رياضة / كرستيانو رونالدو : نجم في الطريق

كرستيانو رونالدو : نجم في الطريق

لاعب كرة قدم برتغالي ولد في الخامس من فبراير عام 1985 على جزيرة برتغالية صغيرة اسمها ماديرا.

مسيرته الكروية

بدا اللعب بالكرة عندما كان في سن الثالثة وكان شغفه واضحا بكرة القدم منذ المرحلة الابتدائية من دراسته . بدأ اللعب مع فريق للهواة ، اندورينها ، عندما كان عمره ثماني سنوات فقط ، حيث كان والده يعمل كمصلح للأدوات في ذلك النادي . بحلول عام 1995 بعمر العاشرة كان الناديان الرئيسيان في جزر ماديرا يرغبان بضم رونالدو إلى صفوف ناشئي النادي .

عندما بلغ عمره اثني عشرة عاما كان أفضل لاعب في الجزيرة حيث كان قادرا على استعمال مهارته في الكرة و يجتاز المدافعين واحدا تلو الآخر و كان السكان يشيدون بهذا اللاعب كموهبة جديدة في الكرة البرتغالية و أصبح محل إعجاب للأندية البرتغالية الكبيرة.

على الرغم من أن نادي بورتو و بوافيستا كانا يريدانه لكن والده رفض ، لأنه كان شابا صغيرا . كل الأندية التي تعاملت معه أعجبت بموهبته بالنسبة إلى عمره بالإضافة إلى نضج عقله و عدم تهوره ، و في عام 2002 لعب للمرة الأولى ضد نادي مورييرينس . سجل هدفين في ظهوره الأول و بذلك حقق حلمه و أيضا أحبه المشجعون كثيرا و شعر بالثقة بعد تسجيل الأهداف و تشجيع الجماهير و قد سجل هدفا على فريق بوافيستا الذي يعتبر من الفرق المنافسة على اللقب . في 19 أكتوبر2005 استجوبت الشرطة البريطانية رونالدو بشأن تهم باغتصاب شابة في فندق وسط لندن حيث ادعت شابة ان رونالدو اغتصبها بشقة فاخرة في الفندق بعد يوم من المباراة بين مانشستر وفولهام ولكن جهاز الادعاء لاحقا أشار إلى عدم وجود أدلة كافية لتوجيه اتهام للاعب البرتغالي.

في 7 فبراير 2007 تناقلت صحف أسبانية شائعات عن انتقال كريستيانو رونالدو إلى نادي برشلونة في مفاوضات آشيعت حينها ان أحد اطرافها هو رجل الأعمال السعودي الشهير منصور البلوى رئيس نادي الاتحاد السعودي السعودي والعضو الشرفي لفريق برشلونة الأسباني ، كان لكرستيانو رونالدو دور في واقعة طرد زميله بالفريق الانجليزي واين روني في مباراة إنجلترا والبرتغال بكأس العالم 2006 .

اضف تعليقك بواسطة الفيسبوك

تعلقيات

شاهد أيضاً

من أين جاءت تسمية هذه المصطلحات الإنجليزية؟

من أين جاءت تسمية هذه المصطلحات الإنجليزية؟

من أين جاءت تسمية هذه المصطلحات الإنجليزية؟ اللغة هي العامل الرئيسي الذي يفصل البشر عن …