الرئيسية / أخبار / لمواجهة التحرش.. ابتكار ساعة كهربائية مزودة بخاصة تحديد المواقع والتصوير
لمواجهة التحرش.. ابتكار ساعة كهربائية مزودة بخاصة تحديد المواقع والتصوير
لمواجهة التحرش.. ابتكار ساعة كهربائية مزودة بخاصة تحديد المواقع والتصوير

لمواجهة التحرش.. ابتكار ساعة كهربائية مزودة بخاصة تحديد المواقع والتصوير


توصل الطالب المصري “أحمد محمود محمد” من محافظة الفيوم إلى ابتكار ساعة يد كهربائية مزودة بخاصية تحديد المواقع والتصوير, وذلك لمواجهة ظاهرة التحرش وصعق المتحرش كهربائياً وتصويره وتحديد موقع حدوث الواقعة.

وقال الطالب إنه فى الآونة الأخيرة زادت فى المجتمع المصري ظاهرة التحرش بالفتيات بشكل كبير, مما سبب استياء لأولياء الأمور وقلقهم على ذويهم لذلك، فهم فى احتياج إلى وسيلة للدفاع عن النفس تلازم فتياتهم حتى يستطعن الدفاع عن أنفسهن فى حالة تعرضهن لحالة تحرش أو معاكسة أو سرقة ومن أهم الوسائل المنتشرة الصواعق الكهربائية.

وأكد الطالب أنه لم تقتصر المشكلات التى تحتاج لصاعق كهربائى على مشكلة التحرش فقط ولكن أيضا السرقة والمعاكسات والتواجد فى الأماكن النائية والمهجورة والمخاوف من التعرض للبلطجة والسرقة، ولكن تكمن مشكلة الصاعق فى ارتفاع سعره ويحتاج إلى وقت حتى يقوم الشخص بإخراجه من حقيبته كما أنه يؤثر على الصحة العامة لذلك كان لابد من اختراع الساعة الكهربائية لسهولة حملها بالإضافة الى أنها تنتج شرارة كهربائية 50 فولت لا تؤثر على صحة الإنسان وبطاريتها تدوم شهرين إلى 3 شهور وتشحن مرة أخرى.

ولفت أحمد محمود أن الساعة هى ساعة يد كهربائية يوجد بداخلها دائرة إليكترونية تقوم بتوليد شرارة كهربائية من بطارية 12 فولت لتصل 150 فولت تستخدم للدفاع عن النفس ومكوناتها عبارة عن محول طاقة كهربائية من 12 الى 150 فولت وساعة يد وبطارية من 3 الى 12 فولت ومفتاح حساس وأسلاك من النحاس.

تقدم المبتكر بهذا الابتكار لمسابقة “أيسف للعلوم والهندسة”، وشارك فى التصفيات النهائية على مستوى محافظة الفيوم، وفاز بالتأهل للتصفيات النهائية على مستوى الجمهورية تمهيدا للسفر لأمريكا فى حالة فوزه.

 

 

للمزيد من المواضيع.. زوروا موقع موهوبون


شاهد أيضاً

2017 .. بين النجاح والفشل التكنولوجي

2017 .. بين النجاح والفشل التكنولوجي

شهد عام 2017 الكثير من الإيجابيات في مجال التكنولوجيا التي عملت بشكل جيد، وقدمت فوائد …