الرئيسية / أخبار / القضاء على الأورام الحميدة بنبات الشيح
القضاء على الأورام الحميدة بنبات الشيح
القضاء على الأورام الحميدة بنبات الشيح

القضاء على الأورام الحميدة بنبات الشيح

توصل المبتكر المصري “عبد الرحمن أشرف” وهو طالب بالصف الثانى الثانوى، من استخلاص مادة من نبات الرجلة والشيح لعلاج الأورام الحميدة.

يقول عبد الرحمن أن فكرته بدأت عندما كان يعانى من عين السمكة فى قدمه “الكالو” وهو مرض حميد، وقام بإجراء عملية جراحية لإزالة عين السمكة فى أحد المستشفيات، وبعد خروجه أخذ العينة “عين السمكة” ووضعها فى حضانتين فى معمل تحاليل، الأولى وضع الجلوكوز على عينة “عين السمكة” داخل حضانة عند درجة 37 ونصف ولاحظ أن العينة التى بها مادة غذائية تنمو وتكبر فى الحجم، أما العينة الأخرى فقام بوضع “عين السمكة” على الجلوكوز ومستخلص المادة ولاحظ أن العينة الأخيرة الموجود بداخلها المستخلص تصغر فى الحجم مما يدل على أن المستخلص له تأثير على الأورام السرطانية الحميدة.

فيما قال الدكتور إبراهيم حمد الله حسن، المشرف العام على الطلاب المخترعين إننا قمنا بتجهيز 6 أنابيب اختبار وتم وضع العينة السرطانية بها، والتى من خواصها الانقسام فى وجود محلول الجلوكوز، وعند التأثير على الأنابيب بالمستخلص تم إيقاف نموه وضموره بالفعل.

نبذة عن نبتة الشيح

تعتبر نبتة الشيح من أهم النباتات العشبية التي تدخل في كثير من وصفات الطب العربي لعلاج العديد من الأمراض، فمثلا، عند استخدام منقوع الشيح لمرضى السكري، فهو يعمل كمخفض طبيعي لنسبة السكر في الدم، كما أن لدى نبتة الشيح ماضي حافل في محاربة العديد من الأمراض المستعصية، مثل مرض الملاريا والتي أودت بحياة العديد من البشر ولكن لا تتوقف فوائد واستخدامات عشبة الشيح عند هذا الحد، بل تم اكتشاف أهم ميزة صحية تساعد كثيرا في علاج مرض السرطان، والذي يعتبر بأنه مرض العصر الذي يهدد حياة الكثيرين.

فيما يلي أهم ما توصل له الطب الحديث حول الشيح وعلاقته في علاج مرض السرطان:

  • تعتبر من أكثر الأعشاب الطبية، التي لديها قدرة هائلة على قتل الخلايا السرطانية بنسبة 98%، وخصوصا في سرطان الرئة.
  • إن استعمال هذه النبتة كعلاج لمرض السرطان، لا يمكن أن يعرض المرض لأي أعراض جانبية على الإطلاق، خلافا للعلاج الكيماوي.
  • تعمل النبتة على تثبيط عمل الخلايا السرطانية، وتعيد توازن الدورة الدموية في حياة الخلية التي تتحكم بعملية تكاثر الأورام.
  • تحتوي النبتة على نسبة كبيرة من الحديد، الذي يعمل بدوره على منع انقسام الخلايا السرطانية وتضاعف حجمها في الجسم.
  • يعمل منقوع الشيح على خلق بيئة غير مناسبة لعيش الخلايا السرطانية، واستمرار حياتها.

 

للمزيد من الموضوعات.. زوروا موقع موهوبون

اضف تعليقك بواسطة الفيسبوك

تعلقيات

شاهد أيضاً

في 30 دقيقة.. جهاز بحجم “الفلاشة” يكشف “نقص المناعة البشري” !

في 30 دقيقة.. جهاز بحجم “الفلاشة” يكشف “نقص المناعة البشري” !   طور مجموعة من الباحثين …