الإثنين , يوليو 22 2019
الرئيسية / مبدعون / رياضة / رفائيل نادال : صاحب اليد اليسرى

رفائيل نادال : صاحب اليد اليسرى


هو لاعب كرة مضرب اسباني وهو المصنف الثاني عالميا وأصغر لاعب يحتل هذا التصنيف منذ اللاعب الألماني بوريس بيكر.

ولد رفائيل في 3 يونيو 1986 في مدينة جزيرة مايوركا الاسبانية يعتبر نادال لاعب دفاعي من الطراز الأول بفضل لياقته العالية. و بالرغم من أن نادال يستخدم يده اليسرى في اللعب الا انه بطبيعته يستخدم اليد اليمنى للأنشطة الأخرى.

وسبب استخدام اليد اليسرى للعب التنس أن عمه و مدربه توني نادال قرر أن الضربة الخلفية لنادال ستستفيد من يد يمنى قوية. رقم نادال القياسي بعدد الانتصارات المتوالية بمباريات أجريت على الملاعب الطينية ما زال قائما و هو 81 انتصار متتالي و انتهى بخسارة نادال أمام اللاعب السويسري فيدرر.

في عام 2002 فاز نادال بأول مباراة ضمن بطولات رابطة المحترفين للتنس في جزيرة مايوركا الاسبانية في سن الخامسة عشرة حين هزم اللاعب رامون دلجادو ليصبح تاسع لاعب على مستوى العالم الذي يفوز بمباراة رابطة المحترفين قبل بلوغ السادسة عشرة وفي 2003 أصبح نادال ثاني أصغر لاعب يصنف ضمن المائة الأوائل. و أنهى السنة ضمن الخمسون الأوائل حيث فاز باثنتين من بطولات التحدي.

و في بطولة ويمبلدون التنسية في هذا العام أصبح أصغر (16 عاما) لاعب يصل إلى الدور الثالث منذ اللاعب الألماني بوريس بيكر (16 عاما) عام 1984.


شاهد أيضاً

طواحين هوائية لا تدور.. تكنولوجيا مبتكرة لتحويل طاقة الرياح إلى كهرباء

يعود تاريخ الطواحين الهوائية إلى القرن السابع الميلادي، حيث اخترع الفرس طواحين ذات شفرات مستطيلة …

2 تعليقان

  1. winner nedal

    iim sayed frined you im congratuliton you wineer austirlia open.s im hobe you winner so much freind love.s sayed from egypt

  2. المتادور

    انه المتادور الاسباني رافا نادال .. لقد بدأ هذا الشاب في كسر الارقام القياسي وتخطيها والابتعاد عنها بكثير .. حاليا انه الافضل بالعالم والمصنف الاول امام الاسطورة السويسرية المايسترو روجر فيدرر … نادال افضل لاعب تنس يلعب باليد اليسرى على مر العصور … هو الان في طريق للاطاحة برقم فيدرر من حيث عدد الفوز بالقاب الغراند سلام … غراندي رافا