الرئيسية / مبدعون / رياضة / احمد برادة : نجم مصر الذهبي

احمد برادة : نجم مصر الذهبي

يطلق على لاعب الاسكواش المصري احمد برادة نجم مصر الذهبي, وابن النيل بعد أن أذهل العالم بضرباته الساحقة وهو مازال في سن صغيرة، حصل على بطول العالم للاسكواش أكثر من مرة منذ احترافه هذه اللعبة سواء على مستوى الناشئين أو الشباب.

كان أول ظهور للنجم أحمد برادة في لعبة الاسكواش بترتيب 253 ضمن لائحة الاتحاد العالمي للاسكواش في سبتمبر ,1992 وكان عمره آنذاك 15 عاماً, ثم قفز إلى قائمة أحسن مائة لاعب محتلاً المركز 78 في يوليو ,1993 وفي يناير من العام 1995 احتل أحمد برادة المركز 35 ضمن أحسن 50 لاعبا على مستوى العالم.

وبعد 18 شهراً وصل إلى المركز العشرين, ثم قفز إلى المركز ,15 ثم إلى المركز 14 في يوليو 1996. وقد اختير النجم أحمد برادة بعد ذلك ضمن أفضل عشرة لاعبين في العالم محتلاً المركز السابع في العام ,1998 وفي ديسمبر 1999 احتل المركز الثاني .

ثم كانت المفاجأة بإعلان احمد برادة اعتزاله وهو لا يزال في الرابعة والعشرين من عمره بسبب الإصابة التي لحقت به في حادث الاعتداء الذي تعرض له على يد مجهول

بالإضافة إلي تراجعه في قائمة التصنيف العالمي وعدم مشاركته في البطولات الدولية .

اضف تعليقك بواسطة الفيسبوك

تعلقيات

شاهد أيضاً

"فتاة الفيزياء" تنافس ذكاء أينشتاين.. هذا ما فعلته

“فتاة الفيزياء” تنافس ذكاء أينشتاين.. هذا ما فعلته

“فتاة الفيزياء” تنافس ذكاء أينشتاين.. هذا ما فعلته مع أن أكثر من نصف الطلاب في …

4 تعليقات

  1. نور حياتك

    اللهم اهد قلبى

  2. نور حياتك

    اعرف نفسك

  3. يؤيب

    موضع جميل

  4. احمد الصوالحي

    احمد برادة حلو

    انت يااحمد ياحايتي انا بدي اشوفك انا من غزة بدي اجيلك مش اكتر لوبدي اكلمك عطيني رقم جولك عشان انا بغاني ايلك انا بغاني نيسني سالوني عيونك يلا اتكلم قمر بلدي