الرئيسية / مبدعون / رياضة / مارتينا هينجيس : نجمة الألقاب

مارتينا هينجيس : نجمة الألقاب


لاعبة تنس محترفة حصدت العديد من الألقاب وفازت في العديد من البطولات حتى تربعت على قمة تصنيف اللاعبات المحترفات .

المولد والنشأة

ولدت لاعبة التنس مارتينا هينجيس في 30 سبتمبر 1980 في سلوفاكيا .. انتقلت إلى سويسرا في الثامنة من العمر ..نشأت في عائلة مولعة برياضة التنس فأمها ميلاني كانت بطلة تنس سابقة و أبيها كارول مدرب و لاعبا سابقا للتنس .. عشقت مارتينا الرياضة منذ نعومة أظافرها و بدأت تمارس رياضة التزحلق و التنس منذ الثالثة .. و عندما كانت في الخامسة من العمر أصبح التنس جزأ لا يتجزأ من حياتها و بدأت تلعب في بعض الدورات الصغيرة تحت إشراف والدتها ميلاني

فازت مارتينا ببطولة فرنسا المفتوحة للصغار و أصبحت اصغر لاعبة تفوز بهذا اللقب .. و صنفت لأول مرة ضمن محترفات الـ WTA في عام 1995 (المركز 339) .. و بعد 15 شهر فقط كانت تصنيفها ضمن أفضل 20 لاعبة بالعالم ..

في عام 1996 أصبحت أصغر لاعبة على الإطلاق تفوز ببطولة في ويمبلدون (بطولة الزوجي) .. بعد ذلك النصر التاريخي توالت الأحداث و الانجازات بسرعة فوصلت مارتينا للدور قبل النهائي من بطولة امريكا المفتوحة للتنس لكنها خرجت على يد المخضرمة شتيفي غراف .. و بعدها فازت بلقبها الأول في فيلدرستادت .. بعدها بعام حققت 3 بطولات (مستوى الفردي) من أصل أكبر 4 بطولات في عالم الكرة الصفراء و هي بطولات الجراند سلام ( لم تخسر سوى بطولة فرنسا في ذاك العام) و تربعت على قمة تصنيف اللاعبات المحترفات كأصغر لاعبة على الإطلاق تنال هذا الشرف (عمرها كان 16 عاما و 182 يوم) .. و بعدها حافظت على لقبها في بطولة استراليا المفتوحة لسنتين متتاليتين .. و تبقى بطولة رولاند جاروس هي البطولة الكبرى الوحيدة التي تنقص خزائنها و قد خسرت نهائي تلك البطولة مرتين.

حتى الآن مارتينا حصدت 38 لقب في عالم المحترفات .. منها 5 ألقاب جراند سلام .. و خسرت 6 نهائيات جراند سلام .. مستوى مارتينا الآن لا يرضي أي أحد من محبيها و البطولات الكبرى غائبة عنها منذ عام 99 عندما فازت بآخر لقب لها في الجراند سلام في استراليا .. الكثير يعتقد بأن مارتينا انتهت و أنها لم تعد قادرة على مجاراة باقي نجمات التنس امثال فينوس و سيرينا ويليامس ، جينيفر كابرياتي ، و كيم كليسترز . لكني شخصيا على ثقة تامة بأنها ستعود أقوى مما كانت ..

انجازاتها

-1996 فيلدرستادت ، أوكلاند

-1997 استراليا المفتوحة ، ويمبلدون ، الولايات المتحدة المفتوحة ، طوكيو ، سيدني ، باريس ، ميامي ، هيلتون هيد ، سانفورد ، سان دييغو ، فيلادلفيا ، فيلدرستادت

-1998 استراليا المفتوحة ، انديان ويلز ، هامبورغ ، روما ، ماسترز

-1999 استراليا المفتوحة طوكيو ، هيلتون هيد ، برلين ، سان دييغو ، كندا المفتوحة، فيلدرستادت

-2000 طوكيو ، ميامي ، هامبورغ ، روسمالين ، مونتريال ، فيلدرستادت ، زيورخ ، موسكو ، ماسترز

-2001 سيدني ، الدوحة ، دبي المفتوحة


شاهد أيضاً

علاج جديد لمرض السرطان نجح بنسبة 100% على الفئران

علاج جديد لمرض السرطان نجح بنسبة 100% على الفئران

طور باحثون طبيون لقاحًا جديدًا ضد السرطان تمكن، عند استخدامه مع دواء آخر، من القضاء …