السبت , فبراير 22 2020
الرئيسية / مبدعون / فن / خالد صالح .. سلطان الغرام

خالد صالح .. سلطان الغرام


ممثل مصري لمع نجمه في سن متأخرة وبرع في أدوار الشر، يعتبره النقاد من أهم فناني الجيل الحالي لما يتميز به من إتقان في أداء الأدوار، استطاع في فترة قصيرة أن يصل إلي النجومية، وهو واحد من النجوم الذين كسروا قاعدة الفتى الأول الوسيم في السينما والتي بدأها أحمد زكى وعادل إمام ويحيى الفخرانى.

ولد الفنان خالد صالح في عام 1964م، وبدأ حياته العملية كمحامى بعد تخرجه في كلية الحقوق عام 1987م، ورغم بداياته الفنية المبكرة، وتألقه من خلال مسرحيات الجامعة وعروض الهواة، إلا أن شهرته تأخرت كثيرا ولم يتعرف عليه جمهور السينما سوى بعد أن رشحه الفنان الشاب أحمد السقا لمشاركته بطولة فيلم "تيتو".

ومع مرور الأيام أكد خالد صالح انه مثال ونموذج للفنان الجاد والباحث عن الأفضل، حماسه لا يهدأ إلا ليشتعل من جديد وطموحه لا يعرف الاستقرار أو الثبات، والمتابع لمشواره الفني والراصد لخطواته يكتشف انه يتلون ويتغير من دور لآخر، وكأنه قد ابرم عقداً بينه وبين نفسه أن يعيش متمرداً ومتحركاً في دنيا الفن مهما تشابكت جدرانها وتبدلت معالمها.

يقول عن نفسه: "أري نفسي تلميذا مازال يبحث عن التفوق وكسب ود ورضا الجمهور، من السهل أن تنجح وتعبر إلي عقل ووجدان الناس لكن من الصعب أن تحافظ علي هذا الود والحب، لذا اعتبر نفسي تلميذا مازال في مرحلة الاجتهاد والبحث لإدراك النجاح.

ومن أهم الأعمال السينمائية التي شارك فيها الفنان خالد صالح فيلم "خلي الدماغ صاحي" مع مصطفى شعبان و"أحلى الأوقات" مع حنان ترك وهند صبري و"تيتو" و"حرب أطاليا" مع الفنان احمد السقا و"عمارة يعقوبيان" مع الفنان عادل إمام و"ملاكي اسكندرية" مع احمد عز وفي صيف 2007م قدم فيلمي "أحلام حقيقية" وهي فوضى" للمخرج المصري العالمي يوسف شاهين والذي جسد فيه دور أمين شرطة يدعي "حاتم" يستغل سلطته في اعتقال بعض الأشخاص دون وجه حق ويأخذ الرشاوى، وشاركه البطولة الممثلة الشابة منه شلبي، وهالة فاخر، وهالة صدقي، ويوسف الشريف.

وفي التليفزيون قدم خالد صالح العديد من المسلسلات الناجحة منها "الرقص على سلالم متحركة" و"أحلام عادية". كما تألق في مسلسل "محمود المصري" مع النجم الكبير محمود عبد العزيز، وعرض له في رمضان 2007م مسلسل "سلطان الغرام" وهو بطولة مطلقة جسد فيه شخصية سلطان الذي يمر في حياته بمراحل صعبة من فقر وأزمات حيث يبدأ العمل كتباع إلا إنه كان غنيا بذكائه الذي كان يؤهله لأن يكون شيئا وبالفعل يتحول سلطان من الطبقة الكادحة الفقيرة إلى الطبقة الرأسمالية ومع هذه التغيرات يتغير شخص سلطان نفسه ويتزوج على زوجته التي وقفت بجانبه أيام فقره وهو في المسلسل رجل مزواج.

كما قدم مسلسل "بعد الفراق" الذي تناول علاقة الرجل بالمرأة وحال الاشتياق الناتجة عن الفراق وما يتبعها من آلام الحب وهو الموضوع الذي شجع خالد صالح على قبول الدور بالإضافة إلي مشاركة الفنانة هند صبري في العمل وفقا لما أكده الفنان، حيث ذكر أن الشخصية التي يقدمها في العمل جذبته كممثل، وقال: "هناك نوعية من الشخصيات أشعر بأنها ستشبعني كممثل، كما أن الحال التي يحملها المسلسل والتي تمس برقة علاقة الرجل بالمرأة وحال الاشتياق الناتجة عن الفراق وما يتبعها من آلام الحب والتي أجدها أحيانا أكثر رقيا من مشاعر الحب ما بين شخصين ارتبطا وتواجدا سويا".

وقد حصل الفنان خالد صالح على بعض الجوائز وكرم في أكثر من احتفالية فنية ولا زال يتابع نشاطه الفني بنجاح.


شاهد أيضاً

مجاناً.. برامج تدريبية للشباب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

مجاناً.. برامج تدريبية للشباب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

تعلن الهيئة المصرية العامة للكتاب ووزارة الثقافة بالشراكة مع مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية، عن …