الإثنين , أبريل 6 2020
الرئيسية / أخبار / ابتكار جديد لمساعدة فاقدي الذراع

ابتكار جديد لمساعدة فاقدي الذراع


ابتكار جديد لمساعدة فاقدي الذراع

 

يعاني فاقدي الأيدي من مشاكل جما تواجههم نظرا لعجزهم وعدم قدرتهم علي التعامل مع أي شيء بسبب عدم وجود أيدي يستخدمونها ويحاول المبتكرين والمخترعين حول العالم من أبتكار ادوات جديدة تساعدهم علي تجاوز تلك المشاكل, وقد أبتكر شاب روسي فأره جديدة تساعد فاقدي الأيدي علي تجاوز تلك العقبة.

ويأتي الجهاز الذي لا يحتاج إلى استخدام اليدين عبارة عن صندل (sandal) مع لوحة تحكم وتوجد فأرة الحاسوب بداخله، كما يوجد شريط إضاءة LED على جوانب الصندل لتمييزه في الظلام.

يقول مصمم الصندل-الفأرة المخترع الشاب سيرغي خاليافين إنه سهل الاستخدام، حيث اختبر الجهاز بنفسه لأول مرة وتمكن بعد أسبوعين فقط من لعب ألعاب الكمبيوتر بكل سهولة، وفقا لتقارير Oblgazeta.ru.

 

 وقال الشاب سيرغي: “لقد جاءتني فكرة اختراع هذا الجهاز في عام 2015، وكنت أحاول مساعدة صديقي في الدراسة الذي كان يعاني من مرض في العضلات وغير قادر على العمل على الكمبيوتر باستخدام الماوس العادي”.

ويكمن التحدي القادم في أن يجعل الصندل-الفأرة الكمبيوتر يعمل لاسلكيا. وقالت الأستاذة أوكسانا فايرسوفا إن الجهاز الجديد مخصص لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في استخدام اليدين.

وقد استغرق الأمر بعض من الوقت للعثور على المواد المناسبة لتصميم أعلى وأسفل الصندل، حيث لم يرغب سيرغي في استخدام مواد تسبب تعرق القدمين. كما صُمم نعل الصندل من زان الفلين وهو خفيف وصلب في نفس الوقت. موهوبون 

ابتكار جديد لمساعدة فاقدي الذراع