الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / أدوية / لحية النحل للحفاظ على صحة الإنسان !

لحية النحل للحفاظ على صحة الإنسان !

لحية النحل للحفاظ على صحة الإنسان !

 

استخدم الشاب المصري محمد هجرس، أسلوب جديد لزيادة الوعي عن أهمية النحل في حياة الإنسان. يجذب الشاب عشرات النحل حول “ذقنه”، مكوناً ما يسمى”لحية النحل”، عن طريق ربط  علبة صغيرة بها هرمونات ملكة النحل أسفل ذقنه. ويسعى هجرس البالغ من العمر 31 عاماً، من خلال عرضه، لهدفين أولهما، الترويج إلى أهمية النحل وفوائده، للإنسان وللزراعة،  والثاني المنافسة في طرق الدعاية.

وصرح الشاب الذي تحول من دراسة الهندسة إلى تربية النحل، لرويترز “الهدف هو إظهار أن النحل ليس عدائيا، على العكس إنه مفيد وينتج أشياء تفيد الانسان والزراعة.”

ويقول هجرس إنه بخلاف العسل وحبوب اللقاح يستخدم النحل في أغراض طبية مضيفا أن الكثير من الناس يقصدون منحله للتعرض للدغات النحل سعيا للشفاء من أمراض متعددة.

لحية النحل للحفاظ على صحة الإنسان !

 ويقع منحل هجرس بمدينة شبين الكوم عاصمة محافظة المنوفية شمالي القاهرة، ويستخرج هرمونات من ملكات النحل بعد نفوقها ويستخدمها لاجتذاب النحل من نفس الخلية لتأدية غرضه، ويقول إنه يستخدم نفس الأسلوب لتشكيل خلايا جديدة. ويعرض هجرس “لحية النحل” في مسابقات ومعارض يسعى فيها نحالون لهم نفس الميول إلى تحطيم أرقام قياسية. يذكر الرقم القياسي الحالي لنحال صيني نجح العام الماضي في تغطية جسده بالكامل بمليون نحلة.

موقع موهوبون دوت نت

اضف تعليقك بواسطة الفيسبوك

تعلقيات

شاهد أيضاً

فتاة تخترع مادة “سحرية” تكافح الجفاف

فتاة تخترع مادة “سحرية” تكافح الجفاف   تواجه الآلاف من المجتمعات والملايين من الأسر في …