الرئيسية / أخبار / قصة نجاح الصبى الهندي أدفاي راميش

قصة نجاح الصبى الهندي أدفاي راميش

قصة نجاح الصبى الهندي أدفاي راميش

 

إنه أسبوع مليء بالفرص بالنسبة لهذا المراهق البالغ من العمر 15 عاماً، أدفاي راميش، من الهند، الذي التقى الرئيس التنفيذي لشركة غوغل، سوندر بيتشاي، مؤخراً، والذي يعتبره الشاب قدوة له.

قبل حوالي العام بدأ راميش العمل على صنع “FishErmen Lifeline Terminal” المعروف باسم “FELT” اختصاراً، والذي صمم لمساعدة الالصياديت في راميسوارام، وهو ميناء رئيسي في الهند يقع بالقرب من سيرلانكا.

الصيادون في هذه المنطقة يواجهون مشكلة في الإبحار بالحدود المائية التابعة للهند، وبالتالي يتم القبض عليهم من قبل القوات البحرية السيرلنكية، وتستغرق عملية الإفراج عنهم وقتاً طويلاً، رؤية عناوين الأخبار التي تظهر إلقاء القبض على الصيادين الهنود هو ما دفع راميش إلى التوصل لاختراعه.

وأشار راميش إلى أن الهواتف الذكية لا تقوم بإظهار الحدود المائية بشكل دقيق، أما نظام “FELT” الذي ابتكره الشاب، يمكنه تتبع هذه الحدود بفضل برنامج يتمحور حول نظام ملاحة عامل بالأقمار الصناعية “GPS” ويصدر النظام إنذاراً في حال دخول الصيادين إلى حدود دولية.

وقد ذكر بيتشاي اختراع الشاب في مقال رأي نشر بصحيفة “The Economic Times“، قائلاً: “إن أغرب الابتكارات في العادة تأتي من أكثر الأماكن غير المتوقعة، وهذه المبادرة اقترحت استخدام التكنولوجيا لتوفير حل محتمل لمشكلة واجهت الناس على مر عقود، آمل بأن أرى مبادرات مثل تلك التي اقترحها أدفاي خارج الهند، وبالأخص لدى طلاب بمثل هذا العمر اليافع.”

قصة نجاح الصبى الهندي أدفاي راميش

ويأتي هذا التشجيع من قبل غوغل بالتزامن مع نية الشركة إطلاق مشاريع لتطوير البنية التحتية للتكنولوجيا في الهند، وفتح المجال أمام سوق جديدة ومستخدمين جدد.

موقع موهوبون دوت نت

قصة نجاح الصبى الهندي أدفاي راميش

اضف تعليقك بواسطة الفيسبوك

تعلقيات