الثلاثاء , يوليو 23 2019
الرئيسية / أخبار / منازل صغيرة ومتنقلة من خزانات المياه

منازل صغيرة ومتنقلة من خزانات المياه


منازل صغيرة ومتنقلة من خزانات المياه

 

من الملاحظ أَن هناك اتجاه عالمي نحو البيوت الصغيرة والسبب هو أزمة السكن التي يعاني منها العالم، ولا يستثنى أي جزء من العالم من هذه المشكلة بما في ذلك عالمنا العربي بالطبع! أليست مشكلة السكن العائق الأول أمام الشباب الراغب في الزواج؟

و لهذا أصبح التفكير في حل بديل الشغل الشاغل للكثيرين، ليس للعرب طبعًا فنحن لا نبحث عن الحلول بل ننتظر الآخرين ليبحثوا عنها ويجدوها لنشتريها منهم جاهزة!

أحد الحلول قدمتها شركة تصميم من نيويورك بالتعاون مع المصمم الياباني تاكاهيرو فوكوداو، وهو بيوت صغيرة من خامة غير متوقعة وتصميم غير مألوف من الداخل والخارج!
لتاكو تانكو: ما هي يا ترى؟
يقول موقع ( عالم الإبداع) :إنها بيوت صغيرة مصنوعة من خزانات المياه المعاد تصنيعها! أليست فكرة عبقرية؟

بيوت ال “تاكو تانكو” Taku Tanku كما أُطلق عليها كبيرة بما يكفي لأستيعاب سرير للنوم ومكتب وتكفي شخصين لثلاث أشخاص وفيها حجرة صغيرة لتخزين الأمتعة مزودة بأضواء LED تعمل بالطاقة الشمسية، وهي خفيفة جدًا لدرجة أنه بالإمكان جرها من قبل شخص أو شخصين بالدراجة الهوائية أو السيارة أو حتى القارب.

المشكلة الوحيدة في هذه البيوت هي أنها لا تحوي حمامًا! ربما لأنها صممت أصلًا  للرحلات الطويلة فقط وليست للسكن الدائم وبالتالي فهي بمثابة الرفيق والملجأ خلال السفر. ونظرا لشكلها والخامة التي استعملت في تصنيعها فهي تحتفي بالدور الحيوي للمياه في حياتنا.

 

منازل صغيرة ومتنقلة من خزانات المياه

 

بيوت تاكو تانكو صديقة للبيئة يمكن جمعها بسهولة لأعادة تدويرها من جديد، ويتكون الهيكل من اثنين من  خزانات المياه سعة 3،000 لتر متصلة بواسطة حلقة من الخشب التي تؤطر المدخل. والجميل أن هذه البيوت لا تقتصر على تصميم واحد بل يمكن تغيير تصميمها كما أنها تطفو على الماء و يمكن حملها على قارب.

ما رأيك أن تقتني واحدًا ولكن قبل ذلك فكر جيدًا في مشكلة الحمام!

موقع موهوبون دوت نت

منازل صغيرة ومتنقلة من خزانات المياه
منازل صغيرة ومتنقلة من خزانات المياه
منازل صغيرة ومتنقلة من خزانات المياه

شاهد أيضاً

شاهد بالصور.. فندق فاخر خمس نجوم بإطلالة وتصميم نادرين

شاهد بالصور.. فندق فاخر خمس نجوم بإطلالة وتصميم نادرين     ربما “بالتأكيد” تكون قد …